إدانات واسعة لإطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات "مفخخة" باتجاه السعودية

إدانات واسعة لإطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات "مفخخة" باتجاه السعودية

أدانت الجمهورية اليمنية واستنكرت بشدة إطلاق الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة ايرانياً، اليوم، 3 طائرات مسيرة بدون طيار (مفخخة) من محافظة الحديدة باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان "إن الوزارة اذا تدين هذا العمل الإرهابي لتؤكد وقوف اليمن حكومة وشعبا مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها وتؤيد كافة الإجراءات التي تتخذها المملكة في حماية أراضيها و مكافحتها للارهاب بكافة اشكاله والحفاظ على امن واستقرار أراضيها و المنطقة".

واضاف البيان " ان هذا الهجوم الارهابي يأتي بعد يوم واحد من انعقاد جلسة مجلس الامن الدولي الخاصة باليمن ليثبت للعالم تحدي هذه الجماعة الإرهابية للمجتمع الدولي في استمرار عملياتها الارهابية وإخلالها بأمن واستقرار المنطقة".

مشيراً الى ان المليشيات الحوثية لاتؤمن بالسلام وان قرارها بيد ايران لإذكاء مزيداً من الصراع واستمرار الحرب بما يزيد من معاناه الشعب اليمني.

واكدت الوزارة، موقف اليمن الثابت والرافض للأعمال العدوانية و الإرهابية والتي تشكل تهديداً خطيراً ليس فقط على المملكة وانما على أمن واستقرار المنطقة.

مجددة تأكيدها بأهمية تصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة ارهابية اجنبية ومن يقف وراءها بالمال والسلاح عن هذه الأعمال الإرهابية والتي تعيق العملية السياسية في بلادنا وتنشر الارهاب والخراب في المنطقة بشكل عام.

التعاون الإسلامي

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات دون طيار (مفخخة) باتجاه المملكة العربية السعودية.

وجدد الامين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين في بيان له، تأييد منظمة التعاون الإسلامي لجميع الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع الأعمال العدائية التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة (المفخخة) والزوارق المفخخة المسيرة عن بعد.

البرلمان العربي

كما أدان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية ،اليوم، ثلاث طائرات دون طيار "مفخخة" من محافظة الحديدة باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقال العسومي في بيان له "أن تكرار هذه المحاولات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الانقلابية تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، وهو ما يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة ومنع هذه الميليشيا الإرهابية من حيازة التكنولوجيا العسكرية المتطورة التي يزودها بها النظام الإيراني، وتستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية وتستهدف بها المنشآت الحيوية والمدنية".

واضاف " أن قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية باتخاذ محافظة الحديدة مُنطلقاً لأعمالها الإرهابية يمثل خرقاً واضحاً لاتفاق ستوكهولم القاضي بوقف إطلاق النار".

وأكد رئيس البرلمان العربي، تضامن ووقوف البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

مشيداً بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ونجاحها في التصدي لكل المحاولات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

الأردن

أدانت الحكومة الأردنية، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ثلاث طائرات دون طيار "مفخخة" من محافظة الحديدة باتجاه المملكة.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير ضيف الله الفايز، استنكار الأردن ورفضها هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، كما أكد وقوف بلاده الدائم إلى جانب المملكة ووقوفها معها في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها.

وأكد السفير الفايز أن أمن البلدين واحد لا يتجزأ وأن أي تهديد لأمن المملكة هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها، مشيداً في الوقت نفسه بقدرات قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ونجاحها بالتصدي لهذه الهجمات واعتراض الطائرات وتدميرها.

الكويت

اعربت دولة الكويت عن ادانتها واستنكارها لإطلاق مليشيا الحوثي عدداً من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه اراضي المملكة العربية السعودية.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية، بثته وكالة كونا الرسمية، ان استمرار مثل هذه الاعمال الارهابية الجبانة يشكل تحدياً للمجتمع الدولي وانتهاكات صارخاً لقواعد القانون الدولي وتهديدا لأمن واستقرار المملكة والمنطقة وتقويضاً للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإنهاء الصراع في اليمن الامر الذي يستوجب تحركا فوريا للمجتمع الدولي لوضع حد لتلك الاعتداءات.

وجدد البيان التأكيد على تضامن الكويت التام مع السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على امنها واستقرارها.

الإمارات

أكدت دولة الإمارات أن أمنها وأمن المملكة كلٌّ لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها، مشيرًا إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، واعتبرته دليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعربت في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي بثته وكالة الأنباء الإماراتية، عن تضامنَها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يمس أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

البحرين

أدانت مملكة البحرين بشدة إطلاق الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عددا من الطائرات بدون طيار (مفخخة) باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، واستمرارها في هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تعرض أمن وسلامة المدنيين للخطر.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها، مشيدةً بيقظة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض هذه الطائرات وتدميرها، مجددةً دعوتها المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات رادعة ضد الميليشيا الحوثية الإرهابية وكل من يدعمها.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى