صحفي مفرج عنه يكشف عن ممارسات مناطقية وعنصرية في سجون المليشيات الإرهابية

صحفي مفرج عنه يكشف عن ممارسات مناطقية وعنصرية في سجون المليشيات الإرهابية

كشف الصحفي المفرج عنه من سجون ميلشيات الحوثي الإرهابية، هيثم الشهاب  عن ممارسات مناطقة وعنصرية مقيتة في سجون المليشيات.

وقال الشهاب، لأني من تعز بحسب بطاقتي الشخصية والجامعية تم التعامل معي في سجون الحوثي بمناطقية وعنصرية مقيتة".

وأضاف - في منشور بصفحته على فيسبوك - "لم أتمكن طوال الخمس السنوات والنصف من لقاء أسرتي عن قرب إلا في الأيام الأخيرة"، وتابع "يسألك السجان عن مدينتك فترد عليه (تعز) وكأنك ألقيت بوجهه كومة من الجمر".

وأردف "قال لي مدير الأمن السياسي بعد مرور 4 أعوام بعد أن عرف منطقتي ومدينتي العزيزة كنا نظنكم مثقفين وواعيين، لكن للأسف قالها وهو يبتلع ريق البردقان الأسود الذي يملأ بفمه".

وتابع الشهاب "أنزلني السجان من غرفة التحقيق وهو يجرني خلفه بخبث وحقد من درج سلم حديدي بالبحث الجنائي، قلت له خفف عني شوي، رد عليا قائلا: أنتم أصحاب تعز تحتاجوا حرق". 

وأوضح "أصبح الانتماء لتعز تهمة وقضية مدفونة وسط رمال الحقد والكراهية التي تجرها الشلة السلالية الخارجة من أدغال الكهوف"، لافتا "اليوم المشهد في تعز يلخص حجم الحقد الذي يختزنه الحوثي ضد هذه أبناء هذه المدينة الطيبة". 

واختتم بالقول "في قريتي الشرف مديرية الصلو أغلب سكانها مشردون ولاجئون في مناطق مجاورة دمر الحوثي منازلهم وزرع الألغام التي أودت بحياة الكثير من خيرة شبابها". 

وتم الافراج عن الصحفي الشهاب في 15 أكتوبر 2020، مع أربعة صحفيين آخرين من سجون ميلشيات الحوثي بصفقة تبادل بعد أكثر من خمس سنوات من الاختطاف والتعذيب، فيما لا يزال أربعة صحفيين آخرين مختطفين وسبق للميلشيات أن أصدرت حكم إعدام بحقهم.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى