إصلاح عدن ينعى الشيخ محمد صالح رجب ويشيد بمناقبه

إصلاح عدن ينعى الشيخ محمد صالح رجب ويشيد بمناقبه

نعى حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن رحيل الشيخ الفاضل والعالم الجليل / محمد صالح رجب أحد أعلام عدن رموزها الأفذاذ وأحد مؤسسي الحزب بالمحافظة .

وقال إصلاح عدن في بيان النعي "لقد رحل الشيخ محمد رجب إلى ربه راضيا مرضيا بعد مسيرة عطاء طويلة قضاها في العلم والتعليم و خدمة الدين الحنيف في رحلة نضالية اتسمت بالشجاعة والانحياز الى صف الحق وإلى قضايا الوطن ومصلحة أبنائه مما عرضه للأذى والتنكيل خلال مسيرة حياته".

وتقدم حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة عدن وإلى كل أعضائه وأبناء الشعب بخالص العزاء والمواساة سائلاً الله عز وجل أن يتغمد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

 

" نص البيان "

بسم الله الرحمن الرحيم

( بيان نعي صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن )

الحمد لله القائل (وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا اليه راجعون) صدق الله العظيم.

 تلقينا في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن بقلوب مكلومة نبأ رحيل الشيخ الفاضل والعالم الجليل / محمد صالح رجب أحد أعلام عدن رموزها الأفذاذ وأحد مؤسسي الإصلاح بالمحافظة، إمام وخطيب مسجد النور بمديرية الشيخ عثمان منذ خمسين عاما  وواحدا من أبرز العلماء التنويريين والمصلحين الاجتماعيين والذي وافاه الأجل صباح اليوم الثلاثاء في عدن.

 رحل إلى ربه راضياً مرضياً بعد مسيرة عطاء طويلة قضاها في العلم والتعليم و خدمة الدين الحنيف في رحلة نضالية اتسمت بالشجاعة والانحياز الى صف الحق وإلى قضايا الوطن ومصلحة أبنائه مما عرضه للأذى والتنكيل خلال مسيرة حياته.

لقد كان المغفور له بإذن الله أحد محبي الخير ومن المسكونين بحب اليمن الكبير وبرحيله خسر الإصلاح واليمن واحدا من أنبل أبنائه وعلمائه وأبر رجاله.

 كان معظم اهتمامه بالتدريس وترك كثيراً من الخطب المنبرية التي تحاكي مسيرة تاريخه النضالي وتاريخ عدن وله عدد من المقالات الصحفية والمقابلات.

 تتلمذ الشيخ رجب على يد كبار العلماء وكان من أبرز مشايخه الذين تأثر بهم جدا بزهده و وورعه وجهاده السيد محمد عبيد عمر قائد جبهة ردفان إبان قيام ثورة اكتوبر 1963م.

 التحق الشيخ رجب بالتجمع اليمني للإصلاح منذ انطلاقه مع بداية الوحدة والتعددية السياسية وكان أحد مؤسسيه، و قدما راسخة في مسيرته حيث رأس الدائرة القضائية لإصلاح عدن وكان عضوا في مجلس شوراه المحلية منذ تأسيس الاصلاح حتى وفاته.

وباسم التجمع اليمني للإصلاح في محافظة عدن وكل أعضائه فإننا نتقدم إلى كل أولاد الفقيد وأهله وذويه  والى أبناء شعبنا العظيم بخالص العزاء والمواساة سائلين الله عز وجل أن يتغمد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته.. وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وأن يخلف عليهم وعلى شعبنا بخير.

إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن التجمع اليمني للإصلاح

محافظة عدن

28 جماد أول 1442 ه

12 يناير 2021م

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى