سياسيون:تصنيف المليشيا منظمة إرهابية كشْف لحقيقتها السوداء وتمهيد لسلام مستدام باليمن

سياسيون:تصنيف المليشيا منظمة إرهابية كشْف لحقيقتها السوداء وتمهيد لسلام مستدام باليمن

قوبل قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية، بترحيب كبير من من قبل اليمنيين حكومة وشعباً، باعتبار القرار كشف حقيقة المليشيات السوداوية،  وسيساعد على  تعرية هذه الجماعة الإرهابية عالمياً ويفضح جرائمها.

ونشأت مليشيا الحوثي الإرهابية على القتل، وترعرعت على الحروب ، وسقت شجرتها الخبيثة بدماء اليمنيين ،و أثمرت شجرة الزقوم الحوثية جثثاً ومقابر في شرق اليمن وغربها، قتلت واختطفت خصومها ، وفجرت منازلهم ، وصادرت أموالهم وأصدرت مئات القرارات بإعدام المئات من السياسيين وقادة الدولة والمواطنين ، الأبرياء الذين عارضوا إرهابها، وبنت تجارتها وشيدت قصور قادتها من قوت الفقراء وسرقة المعونات الإنسانية، صنفت هذه الجماعة النازية من قبل وزرة الخارجية الأمريكية كمنظمة إرهابية.

وأكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن القرار الأمريكي بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية توصيف دقيق وواقعي للحوثيين وهو قراءة متقدمة للحالة في اليمن، مشيراً إلى أن هذا  القرار يحرر الحوثيين من سلاح المظلمة الكاذبة التي ادعوها  ويضع اصدقاء اليمن أمام الحقيقة الحوثية جرداء كما هي وهي أن الحوثيين منظمة إرهابية عنصرية متطرفة.

وأضاف " تمكن الحوثيون وأنصارهم خلال السنوات من تسويق  أنفسهم  كأقلية مظلومة وعندما وصلوا للسلطة ظهروا على حقيقتهم الإجرامية فسفكوا الدماء واعتدوا وتجبروا كما فعلها كل اجدادهم السابقين لقد سقطت الأقنعة وها هو العالم اليوم يواجههم بحقيقتهم السوداء ويضعهم في المكان الذي يناسبهم .

وأردف بن دغر أن هذا القرار سيدعم  جهود الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في استعادة الدولة وتحقيق الاستقرار في اليمن ، والمنطقة ويبعدها عن شبح الإرهاب والعنف الذي عمقه الحوثيون المدعومين إيرانياً بعنفهم إتجاه الشعب اليمني والدولة.

الدكتور صالح سميع محافظ محافظة المحويت اعتبر أن تصنيف جماعة الحوثي الإرهابية كمنظمة إرهابية من قبل الدولة الأقوى والأهم في عالمنا المعاصر خطوة لم تجانب الصواب في حقيقة الجماعة وأتى بمثابة القرار الكاشف لها فقط  كما هي في أرض الواقع خطاباً وممارسة .

 وقال سميع : نأمل من دول الاتحاد الأوربي وبريطانيا أن تحذو نفس الحذو، إذ أن هذا المسلك الدولي المؤثر  سيمهد لسلام حقيقي ومستدام في اليمن السعيد.

وأكد أن تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية  يضعها في المكان الطبيعي جراء سفكها لدماء  اليمنيين  والإستيلاء على مؤسسات الدولة بالقوة، داعيا بقية دول العالم عدم الاكتفاء بموقف المتفرج بل اتخاذ مواقف مماثلة واضحة وصريحة.

ياسر الرعيني الوزير السابق لشؤون الحوار الوطني أكد أن مليشيا الحوثي الإرهابية  انقلبت على الدولة وعلى توافق اليمنيين ومشروع الدولة الإتحادية وتمادت  في جرائمها ضد اليمنيين أرضا وشعباً وهوية.

مشيراً إلى أن الإرهاب الحوثي متعدد الاوجه والمسارات و كان يجب أن يواجه بحزم أكبر من قبل المجتمع الدولي منذ مدة .

الدكتور فيصل علي أشار إلى أن موقف وزار ة الخارجية الأمريكية من مليشيا الحوثي الإرهابية تطور مهم في مسار القضية اليمنية، وعلى الشرعية والحكومة اليمنية استغلال هذا الوضع.

ودعا تحالف قوى المجتمع اليمني بالتوحد  للاطاحة بالإرهابيين الحوثيين وطالب من تحالفوا مع الحوثي إلى فك الإرتباط بعد ان أصبحت مليشيا الحوثي مصنفة عالمياً منظمة إرهابية.

وأكد علي، أهمية تكاتف الجهود لإنهاء خرافة الهاشمية السياسية والسلالية، مشيراً إلى أن  كل الوسائل متاحة لتحشيد الشعب ضد مليشيا الحوثي الإرهابية .

الكاتب والصحفي محمد اللطيفي أكد أن حركة الحوثي، إرهابية، منذ أن ولدت كفكرة سلالية، وليس منذ أن تكونت كمليشيا انقلابية، مشيرا إلى الترحيب اليمني باعتزام الخارجية الأمريكية تصنيفها كمنظمة إرهابية في الـ(19 من يناير الجاري)،.

وقال اللطيفي إن تصنيف مليشيا الحوثي الإرهابية منظمة إرهابية إذا لم يزامنه تحرك سياسي منظم، يبدأ بتصنيف اليمن للحوثي رسميا كحركة إرهابية  محلية، وقادتها كداعمين للإرهاب، وإقرار هذا التصنيف في المحافل الدولية، كإخطار يوقف التعامل السياسي معها في عواصم العالم.

ودعا الحكومة إلى انتهاز الفرصة للتحرك العملي على المستوى الدولي لفضح هذه الجماعة الإرهابية وعدم الاكتفاء بالتصريحات .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى