مجلس النواب يشيد بالقرار الأمريكي إدراج مليشيا الحوثي على لائحة المنظمات الإرهابية

مجلس النواب يشيد بالقرار الأمريكي إدراج مليشيا الحوثي على لائحة المنظمات الإرهابية صورة تعبيرية

أشاد مجلس النواب بقرار الادارة الامريكية التي اتخذته مؤخراً بإدارج مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً على لائحة المنظمات الإرهابية ووضع قيادتها على قائمة الإرهاب.

وأكد مجلس النواب في بيان له أن القرار الصادر عن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية المتضمن إدراج ميليشيات الحوثي الإنقلابية على لائحة المنظمات الإرهابية مدللاً بالحيثيات المبنية على الحقائق والوقائع التي ستقدمها الخارجية الأمريكية للكونجرس ليصدر قراره بذلك، أن العالم قد أدرك وتأكد له حقيقة الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأشار المجلس الى ما تقوم به المليشيات الحوثية من تدمير لليمن أرضاً وإنساناً وما تشكله من خطرٍ على السلم والأمن الدوليين والتي كان آخرها الجريمة الإرهابية التي نفذتها المليشيات بمطار عدن الدولي واستهدفت من خلالها الحكومة وصالة الإستقبال بالمطار المدني وراح ضحيتها العشرات من المدنيين الموظفين والمسافرين وموظفو منظمات إنسانية.

ودعا مجلس النواب الكونجرس الأمريكي بمكونيه الشيوخ والنواب الى القيام بمسئوليته التاريخية بإصدار القرار الذي سيكون له مردود كبير على السلم والأمن الدوليين وسيدفع بهذه المليشيات للجلوس على مائدة المشاورات وإحترام الإتفاقات والمعاهدات التي كانت تضرب بها عرض الحائط بعد كل توقيع مباشرة غير مبالية بالمواقف الدولية والقرارات الأممية بل وتحديها الصارخ للعالم.

وناشد مجلس النواب، برلمانات العالم لدعم هذه الخطوة ودفع حكومات بلدانها باتخاذ موقف تدين المليشيات الحوثية ومن يقف وراءها من أجل أن تنعم الإنسانية باليمن بالأمن والإستقرار ويزول الخطر الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.

وكان قد أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة ستصنف مليشيات الحوثي "جماعة إرهابية".

ورحبت الجمهورية اليمنية، بالقرار الأخير الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف جماعة الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، والذي ينسجم مع مطالب الحكومة اليمنية لمعاقبة هذه المليشيات الإرهابية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى