المركز الإنساني للحقوق والتنمية يدعو غريفيث للتحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية ضد أبناء الحيمة

المركز الإنساني للحقوق والتنمية يدعو غريفيث للتحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية ضد أبناء الحيمة

قال المركز الإنساني للحقوق والتنمية (CHRD)إنه تابع قيام جماعة الحوثي بحملة عسكرية استهدفت عزلة الحيمة مديرية التعزية شمال محافظة تعز منذ الخميس الماضي وحتى اليوم وما نتج عن ذلك من تداعيات أدت إلى  ضحايا من المدنيين بين قتلاء وجرحى بينهم نساء وأطفال  واستهداف الأحياء والأعيان المدنية في سابقة لانتهاك القوانين المحلية  والدولية في منطقة نائية لامبرر لمثل هكذا حملات ومنع اسعاف المصابين ووصول العلاجات إليهم ومنع دخول المواد الغذائية حتى اليوم منذ بدء الحملة العسكرية التي قامت بها الجماعة في المنطقة.

وطالب المركز الأمم المتحدة  ومبعوثها الأممي إلى اليمن السيد مارتن جريفيث والمنظمات الدولية بسرعة التحرك لإيقاف حمام الدم بالمنطقة والضغط على جماعة الحوثي وقف أعمالها الانتقامية  والعسكرية ضد المدنيين هناك.

ودعا المركز الأمم المتحدة إلى الضغط على جماعة الحوثي وقف العمليات العسكرية بشكلٍ عاجل والتي تقوم بها الجماعة ضد أبناء عزلة الحيمة منذ أيام  .

كما دعا المركز اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنسقية الشؤون الإنسانية باليمن "الأوتشا"  سرعة التحرك لإنقاذ سكان المنطقة وإسعاف الجرحى من المدنيين والسماح بايصال المؤن الإسعافية والعلاجية وكذلك المواد الغذائية بأقرب وقت .

ودان المركز الإنساني للحقوق والتنمية CHRD ماتتعرض له  عزلة الحيمة من حملات تستهدف المدنيين والأعيال المدنية منذ صباح الخميس الماضي وحتى اليوم في منطقة ريفية تعاني أبسط مقومات الحياة فيها وتضاعف هذه العمليات العسكرية معاناة سكانها .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى