"حقوق الإنسان" بالجوف يعرب عن قلقه إزاء تدهور أوضاع النازحين ويدعو المنظمات الدولية للتدخل

"حقوق الإنسان" بالجوف يعرب عن قلقه إزاء تدهور أوضاع النازحين ويدعو المنظمات الدولية للتدخل وقفة احتجاجية لنازحي الجوف ينددون بغياب دور المنظمات الإغاثية

عبر مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، عن قلقه الشديد، إزاء تدهور الوضع الانساني وتفاقم المعاناة التي يمر بها النازحين من ابناء المحافظة في مناطق شرق الجوف ومحافظة مارب بسبب غياب الدور الاغاثي والانساني من قبل المنظمات والهيئات الدولية والمحلية العاملة في اليمن.

وناشد المكتب  في بيان لها، كل المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في اليمن وكل الجهات المعنية الى سرعة التدخل وتقديم العون والمساعدة للنازحين  والاسر القادمة من محافظة الجوف الى المناطق الشرقية وبعض الاحياء في محافظة مارب .

وحمل منظمات وهيئات المجتمع الدولي ممثلة  بمنظومة الغذاء العالمي، والامم المتحدة، والمجلس الاوروبي، وجميع الجهات المعنية العاملة في المجال الاغاثي والانساني في اليمن  المسؤولية الكاملة  إزاء تداعيات وتفاقم الوضع الانساني للأسر من النازحين والمتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية من ابناء محافظة الجوف.

وأكد مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف تضامنه المطلق ومساندته ووقوفه الى جانب مطالب النازحين ، ومناصرته لجميع  قضاياهم الانسانية .

وأمس السبت، نفذ عدد من نازحي الجوف في مأرب، وقفة احتجاجيه للتنديد بغياب المنظمات الاغاثية وفي مقدمتها برنامج الأغذية العالمي عن تقديم أي معونات لهم منذ تسعة أشهر لنزوحهم.

ورفع النازحون في الوقفة الاحتجاجية لافتات تندد بالإهمال من قبل المنظمات الاغاثية الدولية وما يقوم به برنامج الأغذية العالمي من تعمد في استبعادهم من المساعدات الاغاثية طيلة تسعة أشهر.

ويعيش نازحو الجوف أوضاعا مأساوية في مخيمات النزوح منذ تسعة أشهر في ظل غياب تام للمنظمات وبرنامج الأغذية العالمي.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى