الرئيس ونائبه ورئيس الحكومة ومجلس النواب يعزون في وفاة الشيخ سنان أبو لحوم

الرئيس ونائبه ورئيس الحكومة ومجلس النواب يعزون في وفاة الشيخ سنان أبو لحوم

بعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية عزاء ومواساة بوفاة الشيخ سنان ابو لحوم الذي وافاه الاجل في العاصمة المصرية القاهرة بعد صراع مع المرض.

وأشار رئيس الجمهورية في البرقية، إلى الأدوار البطولية والنضالية التي جسدها الفقيد خلال مشوار حياته الحافل بالتضحية والعطاء والدفاع عن الثورة والجمهورية ومشاركته الفاعلة في ثورة الـ 26 من سبتمبر ضد الحكم الامامي البغيض..لافتاً الى كفاءته وحكمته وإنجازاته في كافة المواقع القيادية التي شغلها واسهاماته الاجتماعية واصلاح ذات البين.

وعبر الرئيس، عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الأليم..مبتهلاً للمولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

كما بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ عبدالوهاب ابو لحوم وإخوانه وكافة آل ابو لحوم وأبناء الشعب اليمني في وفاة المناضل الشيخ سنان عبدالله أبو لحوم الذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وأشاد نائب الرئيس بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والنضالية الخالدة ومسيرته مع أحرار اليمن في الكفاح، باعتباره من الرعيل الأول ومن مشايخ اليمن الأباه الذين رفضوا كهنوت الأئمة وعبوديتها للآخرين وعانوا من ظلم الإمامة وسجونها وتشردها.

ونوه نائب الرئيس إلى مسيرة الفقيد المناضل مع رجالات الحركة الوطنية وما تجشموه من عناء للقضاء على الإمامة وما رووه من أحداث مأساوية في ظل حكم الظلام الإمامي يكشف ذات المعاناة والأوضاع والدرب الذي يعيشه اليمنيون اليوم في ظل سيطرة الانقلاب الحوثي الكهنوتي المدعوم من إيران.

وأكد نائب الرئيس بأن تضحيات وبطولات الثوار الأحرار وتحملهم الكثير من العناء والمتاعب كان له الفضل الكبير بعد الله في التخلص من النظام الكهنوتي من اسرة بيت حميد الدين وبزوغ فجر الجمهورية اليمنية المُشرق..مشيراً إلى دور الفقيد المناضل أبو لحوم في تثبيت مداميك الجمهورية والحفاظ على مبادئها من خلال توليه عدداً من المناصب القيادية في الدولة.

و نعى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ببالغ الأسى وعظيم المواساة، المناضل الوطني الجسور الشيخ سنان عبدالله أبو لحوم، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

ونوه رئيس الوزراء بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والنضالية الخالدة ومسيرته مع الرعيل الاول من المناضلين في أبرز المحطات الوطنية الكبرى، وما لعبه من دورا بارزا في ثورة ٢٦ سبتمبر ضد الحكم الامامي الكهنوتي.. مؤكدا ان اليمن فقد برحيله رائدا من رواد الحركة الوطنية، ومناضلا جمهوريا عتيدا من مناضليه، وحكيما من حكمائه.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالدور الفاعل للفقيد الشيخ سنان أبو لحوم في مسيرة الدولة اليمنية وما تركه من بصمات في مختلف المواقع القيادية التي شغلها واسهاماته الاجتماعية واصلاح ذات البين.. لافتا الى الإرث التاريخي الذي خلفه في مسيرة تهتدي بها الأجيال اليمنية المتعاقبة في الدفاع عن الثوابت الوطنية والنظام الجمهوري.

وقدم رئيس الوزراء خالص التعازي والمواساة الى جميع أبناء الشعب اليمني في هذا المصاب الجلل، والى أسرة وذوي الفقيد وكافة آل ابولحوم.. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان.

كما قدم رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه عضوا المجلس حسن جيد ومحمد منصور، واجب العزاء والمواساة لاسرة آل أبو لحوم وذلك في وفاة المناضل الكبير الشيخ سنان ابو لحوم الذي وافاه الاجل في العاصمة المصرية القاهرة بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء الوطني.

ونقل الشيخ البركاني، لاسرة الفقيد، تعازي الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وهيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاءه بهذا المصاب الاليم..منوهاً بمناقب الفقيد وادواره الوطنية المشهودة في مختلف المراحل والمنعطفات التي مر بها الوطن.

 

واكد رئيس مجلس النواب، ان المناضل سنان ابو لحوم كان واحداً من رجال الرعيل الوطني الأوائل الذين ناهضوا نظام الأئمة البائد وشارك في الدفاع عن الثورة والجمهورية وترسيخ العمل الوطني وبناء الدولة اليمنية الحديثة..مبتهلا الى المولى القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى