الحكومة تجدد مطالبتها بإدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولي

الحكومة  تجدد مطالبتها بإدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولي تفجير منزل على يد مليشيا الحوثي

جددت الحكومة، مطالبتها بإدراج ميليشيا الحوثي الإنقلابية، ضمن قوائم الإرهاب الدولي، وذلك على خلفية الجرائم والإنتهاكات التي تمارسها بشكل يومي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها والتي كان آخرها قصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما اسفر عن سقوط ثمانية عشر مدنيا بين قتيل وجريح.

وقالت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في بيان إنها تتابع بقلق بالغ استمرار مليشيا الحوثيين الإرهابية بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة وتهجير عشرات الأسر واختطاف ثمانية أطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن.

ودانت الوزارة بأشد الكلمات تلك الجرائم، وعبرت عن مخاوفها الجدية من ارتفاع عدد الضحايا في صفوف المدنيين لا سيما في صفوف الأطفال والنساء.

وحذرت الوزارة من أن إقدام المليشيات على اقتحام المنطقة سيفضي لارتكاب أعمال انتقامية وتصفيات واسعة بحق السكان كما حدث في كثير من المناطق التي تم اقتحامها من قبل مليشيا الإرهاب والدمار في السنوات الماضية.

 ودعت الوزارة الجيش الوطني والتحالف العربي للقيام بمسئولياتهم والعمل على تفادي ارتكاب الحوثيين لمجازر وشيكة بحق المدنيين في منطقة الحيمة.

كما دعت الوزارة المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الحقوقي الى متابعة ورصد تلك الممارسات والتنديد بها.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى