العاهل السعودي يصل ماليزيا في مستهل جولة آسيوية

العاهل السعودي يصل ماليزيا في مستهل جولة آسيوية

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، صباح اليوم الأحد، العاصمة الماليزية كوالالمبور، في مستهل جولة آسيوية تستمر نحو شهر ويختتمها بالأردن.

وكان رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق، ووزير دفاعه هشام الدين حسين، وعدد من المسؤولين في مقدمة مستقبلي الملك سلمان لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وعقب الاستقبال توجه العاهل السعودي، في موكب رسمي إلى مقر البرلمان الماليزي، حيث كان في استقباله السلطان محمد الخامس ملك البلاد، وفق ذات المصدر.

من جانبها قالت وكالة الأنباء الماليزية "برناما" إن زيارة الملك سلمان للبلاد ستستمر 4 أيام.

ومساء أمس السبت، غادر العاهل السعودي، العاصمة الرياض، في مستهل جولة آسيوية تشمل إلى جانب ماليزيا، كلا من إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام ، واليابان ، والصين، والمالديف، والأردن .

وتعد هذه أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثان 2015.

يشار إلى أن ماليزيا هي عضو في التحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه السعودية في ديسمبر/كانون أول عام 2015، لمحاربة الإرهاب، ويضم 41 بلدا.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي إن الملك سلمان سيلتقي خلال جولته " قادة تلك الدول لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك" .

وأشار البيان إلى أن الجولة تأتي "رغبة من خادم الحرمين الشريفين في تطوير علاقات المملكة في المجالات كافة مع الدول الشقيقة والصديقة، واستجابة للدعوات الموجهة له" من تلك الدول.

كما سيحضرالملك سلمان خلال جولته – بحسب البيان- "اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين التي ستعقد في الأردن (نهاية مارس / آذار المقبل)".

ولم يذكر البيان مدة الجولة، إلا أن إشارته بأنه سيتم خلالها المشاركة في القمة العربية بالأردن المقررة نهاية الشهر القادم، يشير إلى أنها ستكون قرابة شهر.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى