حضرموت.. وقفة احتجاجية في المكلا تطالب بعدد من الخدمات والحقوق

حضرموت.. وقفة احتجاجية في المكلا تطالب بعدد من الخدمات والحقوق

نفذ عدد من المواطنين في مدينة المكلا، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية هي السادسة، والتي ضمت مكونات وشرائح المجتمع  الحضرمي ومكوناته السياسية.

ونفذت الوقفة أمام ديوان محافظة حضرموت بمدينة المكلا وحمل المحتجون لافتات تعبر عن مطالب العامة في ظل تجاهل واضح من السلطات بالمحافظة.

وطالبت الوقفة بمراقبة الأسعار ومنع الاحتكار ووضع حلول لمواجهة تردي الوضع المعيشي لدى المواطنين من ذوي الدخل المحدود، وانتظام صرف المرتبات الشهرية والعلاوات السنوية للموظفين المدنيين والأمنيين والعسكريين، وصرف علاوة خاصة واستثنائية لكل موظف لمواجهة غلاء المعيشة أسوة ببعض المحافظات الأخرى .

كما طالبت بسرعة فتح مطار الريان الدولي لما يسببه استمرار إغلاقه من معناة مست حياة الكثير من الناس وفي طليعتهم المرضى وكبار السن ممن يحتاجون إلى السفر خارج الوطن ، وتفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومحاربة الفساد المالي والإداري  .




وأكدت على ضرورة العمل وفق معايير علمية عادلة لشغل المناصب الحكومية بعيداً عن المحسوبية والشللية والعنصرية والمناطقية والقبلية الضيقة، كما طالبت بشفافية المعلومة في الكشف عن ايرادات المحافظة المحلية والمركزية وكيفية صرفها، ووضع حلول حقيقية لمعالجة تردي الخدمات العامة .

ودعت الوقفة إلى تلبية مطالب منتسبي النقابات والاتحادات والجمعيات المدنية والعسكرية ووضع حلول عاجلة لقضاياهم ومطالبهم العادلة.

وشددت على أهمية فتح البحار أمام الصيادين ومنع الصيد العشوائي في بحارنا المحلية والإقليمية وحماية الصيادين ووضع معالجات لارتفاع أسعار الأسماك في السوق المحلية .

 وطالبت السلطات بمختلف مستوياتها ضرورة التحرك العاجل والجاد لإنقاذ دماء أهلنا في الوادي التي تراق بصورة مستمرة بسبب الانفلات والتقصير الأمني الذي يشهده وادينا الحبيب والكشف عن الجهات التي تقف خلف هذه الاغتيالات.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى