تحالف حقوقي يوثق 73 انتهاكاً حوثياً خلال 7 أسابيع في تعز

تحالف حقوقي يوثق 73 انتهاكاً حوثياً خلال 7 أسابيع في تعز

وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (رصد)، 73 انتهاكاً، وجرائم ضد الإنسانية ارتكبتها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين والممتلكات والمنشآت في ثلاث مديريات بمحافظة تعز،  خلال الفترة من أول نوفمبر إلى 19 ديسمبر.

وشملت انتهاكات المليشيات الانقلابية مديريات صالة والقاهرة والمظفر، وتنوعت بين القتل والإصابة وبين إلحاق أضرار جزئية وكلية بعدد 25 منشأة وممتلكات عامة، وفق ما ذكره تقرير التحالف الحقوقي.

وأشار «تحالف رصد» إلى أنه وثق مقتل 11 مدنياً، بينهم 3 رجال بالغين و6 أطفال ورجلان طاعنان في السن، بالإضافة إلى إصابة 37 آخرين بينهم 10 رجال بالغين و21 طفلاً و4 نساء ورجلان مسنان، وذلك جراء القصف المدفعي الذي شنته ميليشيا الحوثي من مواقع تمركزها شمال وشرق مدينة تعز مستهدفة عدداً من المناطق المأهولة بالسكان ومنشآت حيوية، خلال الفترة المذكورة.

وأفادت الإحصائيات - بحسب التقرير الحقوقي - بأن الأطفال الذين سقطوا ضحايا للقصف المدفعي الحوثي خلال فترة التقرير والذين بلغ عددهم 25 طفلاً يشكلون ما نسبته 55 في المائة من إجمالي عدد القتلى و57 في المائة من إجمالي عدد الجرحى، وهو ما يمثل - بحسب «تحالف رصد» - «مؤشراً خطيراً يكشف فداحة الجرم الذي يرتكب بحق الطفولة في تعز وما تتعرض له من إبادة جماعية على يد ميليشيا الحوثي».

وتبين للفريق الحقوقي، أن القصف المدفعي الحوثي على أحياء تعز السكنية خلال الفترة المذكورة ألحق أضراراً بالغة بعدد 20 منشأة وممتلكات خاصة بينها 11 منزلاً تضررت بشكل جزئي ومنزل واحد دُمر كلياً، بالإضافة إلى إلحاق أضرار جزئية بعدد 5 محال تجارية و3 مركبات تعود ملكيتها لمواطنين، في حين أسفر كذلك عن إلحاق أضرار جزئية متفاوتة بعدد 5 منشآت عامة، بينها مرفقان صحيان ومسجدان ونادٍ رياضي.

وأوضح المدير التنفيذي لـ«تحالف رصد» مطهر البذيجي لـ«الشرق الأوسط»، أن التقرير الذي أصدره التحالف الحقوقي بعنوان «تعز قصف لا يتوقف» هو تقرير حقوق نوعي يرصد ويفنّد الانتهاكات الجسيمة لميليشيا الحوثي بحق السكان المدنيين والأعيان المدنية بمدينة تعز ذات الكثافة السكانية خلال نحو 7 أسابيع.

ويأتي هذا التقرير - بحسب البذيجي - بناءً على عملية رصد استقصائي أجراها أعضاء فريق العمل الميداني التابع لـ«تحالف رصد» بمحافظة تعز عبر سلسلة من الزيارات الميدانية التي شملت 5 مناطق مأهولة بالسكان كانت هدفاً لقصف مدفعي من مواقع تمركز ميليشيا الحوثي في شمال المدينة وشرقها.

وأكد البذيجي بأن مدينة تعز لا تزال تعاني من الحصار والقصف العشوائي المستمر من قبل الميليشيا الحوثية منذ ست سنوات، وشدد على أن هذه الجرائم المرتكبة من قبل الجماعة «يجب ألا تسقط بالتقادم، ولا بد من ملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة آجلاً أم عاجلاً»، بحسب تعبيره.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى