مليشيا الحوثي تحجب الاتصال المرئي عبر الواتساب والإيمو ومصدر يكشف الأسباب

مليشيا الحوثي تحجب الاتصال المرئي عبر الواتساب والإيمو ومصدر يكشف الأسباب صورة تعبيرية

شكا مواطنون في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات من ترد ملحوظ في خدمة "الانترنت" إضافة إلى أن المليشيا الحوثية، حجبت خدمة الاتصال الصوتي والفيديو من تطبيقات الواتساب، والايمو.

وأكد مصدر في شركة الاتصالات اليمنية، في العاصمة صنعاء، والتي تسيطر عليها المليشيا الحوثية لموقع "العاصمة أونلاين" بأن الشركة خفضت سرعة الانترنت على كل المحافظات.

وكشف بأن هناك حالة من الاستنفار في الشركة، التي تريد أن تتحكم بكل التطبيقات خصوصا التي لها أصبحت لها رواج بين المواطنين وتسهل لهم التواصل بأقاربهم في دول العالم، وبتكلفة مالية أقل.

وأشار إلى أن من الأسباب الأخرى من حجب المليشيا لخدمات التواصل المرئي، كونها تسهل التواصل مع الضحايا، ممن تمارس المليشيا بحقهم أبشع الانتهاكات.

وأورد محمد المحيميد، سببين لحظر المليشيا الحوثية للمكالمات الصوتية والفيديو عبر تطبيقي "واتساب، وإيمو.. مشيراً بأن السبب الأول اقتصادي، لأن مكالمات التطبيقات مجاناً، وبمنعها سيضطر المستخدم للاتصال من الخطوط الهاتفية مباشرة وهي بفلوس مما يزيد من مبيعات الشركات وتبعا لذلك زيادة الضرائب والزكاة.

وأضاف المحيميد، وهو مهندس وخبير اتصالات في سلسلة تغريدات له على تطبيق "تويتر" بأن السبب أو الهدف الثاني هو أمني، فالمكالمات المباشرة يمكن مراقبتها والتجسس عليها بشكل مباشر وبكل سهولة على عكس كثير من التطبيقات التي يمكن تشفيرها عند الاستخدام.

وتسيطر المليشيا الحوثي على قطاع الاتصالات منذ سيطرتها على الدولة، ولذا تتحكم بخدماته، ومنها الانترنت، التي تفصله بين الحين والآخر عن المحافظات المحررة، كما أن قطاع الاتصالات يعد من مواردها المالية المهمة.

كما أن المليشيا مكنت الاتصالات لخبراء إيرانيين لإدارته بحسب تقارير سابقة، وأن إجراءاتها بما يخص الحجب والحظر على طريقة الملالي الإيرانية، التي هي الأخرى حظرت تطبيقات عدة على شعبها.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى