تعز.. مقتل وجرح أكثر من 1146 مسلحاً حوثياً بينهم قيادات ميدانية خلال العام 2020

تعز.. مقتل وجرح أكثر من 1146 مسلحاً حوثياً بينهم قيادات ميدانية خلال العام 2020

قتل 462 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادات ميدانية بارزة، وأصيب أكثر من 684 آخرين، في المعارك الدائرة مع قوات الجيش الوطني خلال العام 2020 م، وذلك حسب إحصائية للمركز الإعلامي لمحور تعز.

كما تمكن الجيش الوطني من تدمير وإعطاب 13 طقما حوثياً و 6 مدافع و 8 رشاشات وإسقاط 3 طائرات مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي وتدمير مركز تدريبي، بالإضافة إلى تفكيك شبكة عبوات ناسفة.

وتركزت المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي في عدد من جبهات القتال المشتعلة على أطراف المدينة وريفها.

وحصدت تلك المواجهات قيادات ميدانية في صفوف الحوثيين، أبرزها قائد ما يسمى باللواء 17 ،، علي عبدالرزاق الشرعي، وأركان حرب ما يسمى بمحور الحوبان،، العميد عبدالرحمن المتوكل، والمدعو أبو عبدالعزيز قائد القطاع الغربي وكذا أبو حرب، والمدعو محمد منصور فارع .

كما لقت عدد من قيادات مليشيا الحوثي مصرعها، ومنها ما يسمى الضابط في الامن الوقائي شهاب المكردي، وما يسمى بقائد المليشيا في جبهة الأربعين أبو هاني، وكذا المدعو أبو قصي، إلى جانب الهلكي الملقب أبو طه والمدعو أبو رعد، وكذا مفقود الشميري وما يسمى القيادي حمزة الانسي .

ودارت مواجهات عنيفة في جبهتي الشقب بصبر، وكذا محيط مدرسة محمد علي عثمان، وجبهتي الكريفات ومعسكر التشريفات، وجبهة الأربعين، شرق وشمال المدينة .

وتمكنت قوات الجيش الوطني خلال تلك المواجهات من إحراز تقدما ملحوظا، والسيطرة على عدد من المواقع .

وفي جبهات ريف المحافظة دارت معارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي في جبهتي مقبنة وقهبان وأطرافها (غربا) ، وكذا الاقروض والصلو والاحكوم وحيفان، جنوب المحافظة .

وتمكنت قوات الجيش الوطني من التصدي لهجمات الحوثيين، وإحباط جميع محاولات مليشيا الحوثي في التقدم وتكبيدها خسائر فادحة .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى