سياسيون وناشطون ينددون بقصف مطار عدن ويطالبون بتعزيز الأمن في المدينة

سياسيون وناشطون ينددون بقصف مطار عدن ويطالبون بتعزيز الأمن في المدينة

لا تكل مليشيا الحوثي في ارتكاب الجرائم بحق اليمنيين على مدار اليوم والساعة، مجزرة جديدة ارتكبتها المليشيات المدعومة من طهران حصيلته أكثر من 22 قتيلا وعشرات الجرحى عقب استهدافها لأعضاء الحكومة في مطار عدن.

لا حرمة للمدنيين في قاموس المليشيات الحوثية، سفك الدم هو الهدف والمتعة في نظر ذراع ايران في اليمن، وما حدث اليوم في عدن جريمة سقط ضحاياها مدنيون بينهم صحفيون وموظفين اغاثة أجانب يتبعون الصليب الأحمر الدولي.

موقع "الصحوة نت" رصد ردود أفعال مسؤولين واعلاميين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي حول الجريمة الحوثية في استهداف مطار عدن بأربعة صواريخ.


حكومة حرب

في تعليقه على جريمة استهداف أعضاء الحكومة في مطار عدن كتب وزير الأوقاف والأرشاد محمد عيضة شبيبة، "هذه حكومة حرب وليست حكومة لعب، والشعب غالي يستحق  التضحية بكل غالي، إنها حكومة وفاق وتحدي للصعاب.. لن يفشلها الحوثي فصفنا أقوى من صواريخه، وهِمّتنا أمضى من مقذوفاته، رحم الله الشهداء، والعافية العاجلة للجرحى، ولا نامت أعين الجبناء حفظكم الله، وحفظ اليمن أرضًا وإنسانًا".

نائب رئيس الدائرة الاعلامية لحزب الإصلاح عدنان العديني أدان جريمة استهداف الحكومة أثناء وصولها مطار عدن وتسببت في سقوط شهداء وجرحى.

وقال "من الضروري اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية، لأن الواضح أن من يقف وراء هذه الأعمال الإرهابية ساءه التئام شمل اليمنيين ووحدتهم في سبيل استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب".

وأضاف "أنه لا بد من تحقيق شفاف حول ما حدث و لابد من عزيمة وإصرار على المضي قدماً في قيام الحكومة بمهامها من داخل العاصمة واستكمال معركة دحر الانقلاب واستئصال الإرهاب".

 

مرحبا بالفدائيين

 

الصحفي الحقوقي حسين الصوفي كتب على صفحته " وصلت الحكومة عدن، ودخلت قصر المعاشيق،  وبالنسبة لي كمواطن بسيط ايضا فإن هذا يمثل انتصار جديد يضاف لانتصار سبقه، أدرك أن عدوي هو الحوثي فقط، وأنه الكارثة والجريمة وأنه ذراع إيران القذرة التي كانت قد حشدت كل أدواتها من أجل الحيلولة دون تشكيل الحكومة ووصولها إلى عدن.

وأضاف الصوفي "من يقف خلف العمليات الإرهابية أراد أن يسلبنا فرحة الاستقبال، لكنني كمواطن بسيط مستبشر بعودة الحكومة واحتفل بسلامة الوزراء وبملء الفم أقول: مرحبا بالفدائيين على العين والرأس، الرحمة للشهداء والسلامة للجرحى وليخسأ أعداء اليمن وعلى عين الحسود.

 

الحوثية جماعة إرهابية

الكاتب والمحلل السياسي الدكتور فيصل علي كتب " عمل إرهابي بهذا الحجم واستهداف مطار مدني استنكار يمني، وادانات عربية واسعة يجب أن تسهم كل هذه الجهود، في تصنيف جماعة الحوثي جماعة إرهابية عربيا ودوليا وليس تصنيفا أمريكا فقط.. وقبل الجميع على الشرعية والحكومة اليمنية ومجلس النواب تصنيف جماعة الحوثي جماعة إرهابية بصريح العبارة".


تعميق الشرخ بين أطراف الحكومة

الصحفي والاعلامي عبدالله دوبله غرد في صفحته تويتر "الحوثي قصف معاشيق بالطيران في
2015، ولا أحد غيره المسؤول عن قصف مطار عدن اليوم".

وأضاف دوبله استهداف الحكومة في مطار عدن لأجل هدفين الأول القضاء على الحكومة، والثاني تعميق الشرخ والشكوك بين أطرافها وقد فشل في تحقيق الهدف الأول، فلا تساعدوه على تحقيق هدفه الثاني.

استهداف مطار مدني جريمة حرب

‏الصحفي عبدالحكيم هلال غرد "بالتأكيد ميليشيات الحوثي هي من قصفت مطار عدن هذا أمر مفروغ منه نفي الحوثي طبيعي كون استهداف مطار مدني جريمة حرب فضلا عن أنها محاولة مكشوفة لإحداث فتنة داخلية ضمن أطر الشرعية والتحالف".

وتساءل هلال في تغريدته "لكن يبقى السؤال: حدث كهذا (وصول الحكومة إلى عدن) ألم يكن يستدعي تأمين المحافظة من كافة الجوانب؟.

‏ الجماعة الارهابية

الصحفي رشاد الشرعبي، غرد "مع كل جريمة ترتكبها مليشيا ايران الحوثية في حق اليمنيين في عدن ولحج والضالع ومارب وتعز والحديدة وغيرها او جيران اليمن خاصة الأشقاء في السعودية أو المياه الإقليمية والدولية ، يتأكد للجميع ضرورة القضاء على هذه الجرثومة السرطانية والجماعة الإرهابية وتخليص اليمن منها
"

أما الاعلامي الدكتور يحيى الأحمدي كتب "الواجب الوطني اليوم يفرض علينا الاستعداد لكل التحديات، لا تراجع عن هدف استعادة الدولة، ولا استسلام أو خضوع للإرهاب، التحالف العربي عليه تحمل مسئولياته التاريخية والقانونية ، والمجتمع الدولي الذي يزعم أنه يحارب الإرهاب عليه أن يثبت صدق نيته.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى