المقدشي لمسؤولين أمريكيين: الخطر الحوثي الإيراني يهدد مصالح العالم

المقدشي لمسؤولين أمريكيين: الخطر الحوثي الإيراني يهدد مصالح العالم

حذر وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي من الخطر الإيراني الذي يشكل تهديداً للأمن القومي والدولي وأمن الملاحة الدولية والمصالح العالمية في المنطقة، في ظل استمرار إيران في دعم مليشياتها الحوثية وتهريب الأسلحة والصواريخ المتطورة للمليشيات.

 جاء ذلك خلال لقائه كل من نائبة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي، والملحق العسكري والأمني بالسفارة العقيد مارك وايتمان، لمناقشة العلاقات بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية وجهود محاربة الإرهاب والتطرف.

وتطرق المقدشي إلى جوانب التعاون والتنسيق بين البلدين في الجوانب العسكرية والتطلع لتطويرها وتعزيزها خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية.

واشاد بمواقف الولايات المتحدة المساندة للحكومة اليمنية بقيادة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، ودعم جهود إحلال السلام الدائم في اليمن المستند إلى المرجعيات الأساسية المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة اليمنية تقوم بواجباتها في مواجهة التمرد الحوثي المدعوم إيرانيا ومحاربة الجماعات الإرهابية المتطرفة..

وأوضح أن المليشيات الحوثية مستمرة في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني وجرائم قصف واستهداف المدن الآهلة بالسكان واستهداف مخيمات النازحين والأعيان المدنية وتجنيد الأطفال ونشر الأفكار المتطرفة في المجتمع.

وأشار المقدشي إلى وجود وتعاون بين المليشيات الحوثية والقاعدة وداعش في العقيدة والممارسات العدائية، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى