لقاء لأبناء إقليم تهامة يبارك إعلان الحكومة ويستنكر عدم تمثيل الإقليم فيها

لقاء لأبناء إقليم تهامة يبارك إعلان الحكومة ويستنكر عدم تمثيل الإقليم فيها

عقدت اللجنة التحضيرية لأبناء أقاليم تهامة إجتماعها الأول في مدينة مأرب بمنزل محافظ محافظة ريمة اللواء محمد الحوري لمناقشة تمثيل تهامة في الاستحقاقات السياسية.

وفي اللقاء ألقى اللواء محمد علي الحوري محافظ ريمة كلمة رحب فيها بخطوة تشكيل الحكومة، وجدد دعم محافظات الإقليم للقيادة الشرعية ممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية معتبراً ذلك خطوة مهمة في طريق تنفيذ إتفاق الرياض.

كما ثمن المحافظ الحوري دور التحالف العربي بقيادة المملكة في دعم الشرعية لإنهاء إنقلاب مليشيا الحوثي.

واستنكر المحافظ إقصاء اقليم تهامة من التشكيل الحكومي الجديد.

واستمع الحضور إلى كلمة صوتية للدكتور صالح حسن سميع رئيس اللجنة التنسيقية لمحافظات إقليم تهامة حيا فيها المجتمعين وأكد دعم محافظي الإقليم لكل الخطوات التي يتخذها المجتمعون لما فيها مصلحة أبناء تهامة قاطبة.

كما ألقى قائد مقاومة الحديدة رئيس هيئة الإسناد الشيخ يحيى منصر كلمة دعا فيها أبناء تهامة ومحافظاتها إلى توحيد الكلمة، وتساءل الشيخ منصر عن أسباب تهميش وإقصاء الإقليم رغم عظيم التضحيات التي قدمها أبناؤه.

ودعا وكيل محافظة المحويت الاستاذ علي الخطيب القيادة السياسية إلى مراعاة التمثيل العادل للأقاليم الستة وإعادة الاعتبار لإقليم تهامة الذي عانى من التهميش طيلة العقود السابقة.

وفي كلمة الاستاذ عبدالكريم هرمس وكيل محافظة حجة أكد على أهمية الموقع الجغرافي والكثافة السكانية وحجم الإسهامات التي يطلع بها الإقليم وهو ما يحتم على القيادة السياسية أخذه بعين الاعتبار.

ثم دارت نقاشات مستفيضة من الحضور وتم إقرار توسيع تمثيل المحافظات في اللجنة التحضيرية ، وإقرار فعاليات جماهيرية وإعلامية موسعة ، ورفع رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية وتشكيل وفد لعرض مطالب الإقليم.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى