استئناف حركة المواصلات بين فرنسا وبريطانيا صباح الأربعاء

استئناف حركة المواصلات بين فرنسا وبريطانيا صباح الأربعاء

رفعت فرنسا قيود السفر التي فرضتها في وقت سابق على بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة واسعة الانتشار من فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) على أراضيها.

وبحسب بيان صادر عن وزارة المواصلات البريطانية، الثلاثاء، فقد وقع البلدان برتوكولًا ينص على استئناف حركة المواصلات الجوية والبحرية والسكك الحديد، بينهما اعتبارًا من صباح الأربعاء، 23 ديسمبر/كانون أول الجاري.

ووفق البرتوكول فإن أي شخص يرغب في السفر من بريطانيا إلى فرنسا سيكون مضطرًا لإجراء اختبار كورونا خلال 72 ساعة قبل السفر، ولن يسمح لأي شخص لم يقدم وثائق تفيد سلبية اختباره بركوب وسائل المواصلات.

كما سيتم إجراء اختبارات مماثلة تظهر نتائجها بسرعة لسائقي الشاحنات بغض النظر عن طول طوابير انتظار الشاحنات على الحدود بين البلدين.

ومن المنتظر أن يعاد النظر في البرتوكول مرة ثانية في 31 ديسمبر، مع احتمال تمديده حتى 6 يناير/كانون ثانٍ المقبل.

وفي تعليق منه على الموضوع، صرح وزير النقل البريطاني غرانت شابس أنه سعيد بالاتفاق، مضيفًا "مع هذا البروتوكول، سيتم إعادة فتح الحدود الفرنسية لأولئك الذين يسافرون لأسباب عاجلة، بشرط أن يكون لديهم اختبار سلبي لفيروس كورونا".

والأحد، أعلنت فرنسا تعليق رحلات السفر من وإلى بريطانيا، بشكل مؤقت لمدة يومين، بعد الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر سرعة في الانتشار 70 مرة من الفيروس الأصلي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى