في سياق مخططها لتجريف الهوية.. مليشيا الحوثي تحرق أشهر المكتبات الدينية في حجة

في سياق مخططها لتجريف الهوية.. مليشيا الحوثي تحرق أشهر المكتبات الدينية في حجة

أفادت مصادر محلية، أن مليشيات الحوثي الانقلابية، أحرقت إحدى أشهر المكتبات الدينية في مدينة حجة، شمالي غرب اليمن.

وبحسب المصادر فإن  عناصر حوثية داهمت خلال الأيام الماضية مسجد السنة في مدينة حجة، قبل أن تقوم بمصادرة المكتبة التابعة له وحرق جميع محتوياتها.

وتحوي المكتبة أمهات الكتب في التفسير والحديث والفقه، فضلا عن كتب ومجلدات ثمينة متوارثة منذ عشرات السنوات في المجالات الفكرية والثقافية.

ودان وزير الإعلام معمر الإرياني، بشدة قيام ميليشيا الحوثي بإحراق المكتبة، بعد نهب وإتلاف محتوياتها، لافتا إلى أن ذلك يندرج في سياق مخطط مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لتجريف الهوية والموروث الثقافي والحضاري لليمنيين، وتعميم الأفكار الطائفية الدخيلة على بلدنا ومجتمعنا والمستوردة من إيران”.

وأكد الإرياني أن اليمنيين بمختلف أطيافهم ومكوناتهم السياسية والاجتماعية مطالبين بمواجهة هذا المخطط الخبيث الذي يستهدف النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي.

 وحث على الاستنفار للدفاع عن هويتهم وعن قيم التنوع والتعايش بين كل المذاهب والطوائف، وإسقاط مساعي تحويل البلد ولاية إيرانية.

وسبق أن أحرقت ميليشيات الحوثي الانقلابية في فبراير/شباط 2019، مكتبة الجامع الكبير في مديرية بنى بهلول بمحافظة صنعاء والتي كانت تحتوى على مجموعات نادرة وقيمة من الأمهات والمتون والكثير من الكتب القيمة والنادرة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى