وزير خارجية السعودية في العاصمة العراقية في زيارة غير مسبوقة

وزير خارجية السعودية في العاصمة العراقية في زيارة غير مسبوقة

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في بغداد، اليوم السبت، عدة ملفات أبرزها التعاون بين البلدين لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابي، وفق بيان حكومي.

وفي وقت سابق اليوم وصل وزير الخارجية السعودي إلى العاصمة العراقية، في زيارة غير مسبوقة لمسؤول سعودي، لم تُعرف مدتها.

وقال بيان صادر عن مكتب العبادي وتلقت الأناضول نسخة منه إن الجانبين "بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة لتعزيزها في محاربة داعش".

وأضاف أن الاجتماع بحث أيضاً "التأكيد على أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل التعاون في محاربة الارهاب وأفكاره التي تؤثر على عموم المنطقة والعالم".

ونقل البيان عن الجبير تأكيده على "دعم السعودية للعراق في محاربة الارهاب"، مبدياً استعداد المملكة لـ"دعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة".

وتشهد العلاقة بين العراق والسعودية توتراً بعد تقديم الأولى طلبا في أغسطس/آب الماضي، للرياض، لاستبدال سفيرها ثامر السبهان، على خلفية اتهامه بـ"تدخله في الشأن الداخلي العراقي".

وكان السبهان قد تسلم مهام منصبه كأول سفير للسعودية في العراق، بعد 25 عاماً من القطيعة، في ديسمبر/كانون أول 2015 وحتى تاريخ سحبه في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ووجّه الجبير، في وقت سابق، انتقادات لاذعة لـ"الحشد الشعبي" (مليشيات شيعية تابعة للحكومة العراقية)، واتهمه بالولاء لإيران.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى