فروع الإصلاح في عدد من المحافظات تعزي في وفاة المناضلين يغنم والذاري

فروع الإصلاح في عدد من المحافظات تعزي في وفاة المناضلين يغنم والذاري

عبرت فروع التجمع اليمني للإصلاح عن الحزن والأسى، في فقدي الإصلاح واليمن الكبيرين، الشيخ العلامة حسن صغير يغنم رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح لمحافظة الحديدة، والأديب الشيخ حسن الذاري، أحد قيادات الإصلاح ومؤسسيه، اللذين وافاهما الأجل الأحد الماضي.

إصلاح تعز

بعث التجمع اليمني للإصلاح في تعز برقيتي عزاء ومواساة وذلك في وفاة الشيخ/ حسن صغير يغنم رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، وكذا وفاة الشيخ حسن الذاري أحد مؤسسي الحزب، رحمهما الله تعالى رحمة الأبرار.

وقال إصلاح تعز " لقد كان الفقيدان علمين من أعلام العلم والمعرفة، والتربية والأدب والشعر، والعمل السياسي والاجتماعي، كما كانا ركيزتين من ركائز الوطن لما كانا يمثلانه من دور وطني واجتماعي فاعلين، وهو الدور الذي يخسره الوطن برحيلهما".

وتقدم إصلاح تعز لأبناء الفقيدين الكرام، ولكافة أهلهما، ومحبيهما، وكل أعضاء الإصلاح قيادة وقواعد بخالص العزاء والمواساة سائلين الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

إصلاح الضالع

وبعث رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع سعد الربية، برقيتي عزاء ومواساة لأسرتي الفقيدين وذويهما، معبراً عن مشاطرتهم وكل قيادات وقواعد الإصلاح بمحافظة الحديدة خاصة واليمن عامة الألم بهذا المصاب، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدين بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهلهما وذويهما ومحبيهما الصبر والسلوان.

إن رحيل هذين العالمين الربانيين الزاهدين والرائدين في الدعوة والتربية يعد خسارة كبيرة، ليس على أسرتهما أو على الإصلاح بل على الوطن، كونهما كانا من مشاعل الهداية ومنارات العلم والمعرفة، ورائدين من رواد التربية والأخلاق والقيم والزهد.

إصلاح أبين

وعزى رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح محافظة أبين علي خضر ناصر مجمل، في وفاة علمين من أعلام اليمن وأبرز رموز الحركة الإسلامية اليمنية، العالم الرباني التقي الشيخ حسن صغير يغنم رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة الحديدة، والعالم المربي الأديب والشاعر و المؤرخ حسن بن يحي الذاري.

وجاء في التعزية: "لقد تشاركا في الاسم والصفات والمناقب الحميدة والذكر الحسن ويشهد لهما القاصي والداني بعلمها وأعمالهما التي كانت له الأثر الكبير في نفوس أعضاء الإصلاح خاصة وأبناء الحركة الإسلامية وأبناء اليمن والعالم عموما".

وتقدم بالتعازي والمواساة لأسرتي الراحلين وذويهما وأعضاء الإصلاح.

إصلاح ريمة

وقال المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ريمة: "لقد كانا الشيخين من أوائل الرواد الذين حملوا على كواهلهم أعباء التغيير والإصلاح في المجتمع اليمني والنهوض به في كافة مجالات الحياة".

وتطرق إلى جهود الشيخين الكريمين وتضحياتهما الكبيرة الأثر البارز في المجتمع تربية وفكرا وثقافة، فقد بذلا ما في وسعهما وأفنيا حياتهما في سبيل النهوض بالمجتمع وإرساء مداميكه على أسس من الفكر الإسلامي المعتدل وبث روح التآلف والتسامح والإخاء.

وعبر عن تعازيه لأسرتي الشيخين الكريمين وكافة محبيهما في الداخل والخارج، مؤكدا أن رحيلهما في هذه الظروف الصعبة والأوضاع الاستثنائية يمثل خسارة كبيرة على شعبنا اليمني العظيم.


إصلاح الجوف

وأكد رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف علي بن صالح شطيف، أن الفقيد يغنم كان مدرسة في العلم والفكر والنضال في مسيرة حياته العلمية والتعليمية والتربوية، ملتزما بالوسطية والاعتدال، منحازا لهموم المواطن وقضايا الوطن.

وعبر عن الحزن لوفاة الشيخ يغنم، والاديب والمؤرخ حسن بن يحي الذاري العالم المربي المناضل الجسور وأحد الرواد الأوائل الذين حملوا مشاعل التنوير والعلم والمعرفة، من أفنوا حياتهم في توجيه الأجيال على والقيم والأخلاق.

وتقدم بالتعزية في وفاة الفقيدين لأسرتيهما وكل أعضاء الإصلاح قيادة وقواعد واليمن عامة سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمتهم، وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

إصلاح صعدة

وبعث إصلاح صعدة تعزية بوفاة الشيخ/ حسن صغير يغنم رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، وكذا وفاة الشيخ والأديب حسن يحيى الذاري، رحمهما الله تعالى رحمة الأبرار .

وقال رئيس المكتب التنفيذي يحيى جابر زيد في برقيات التعزية" لقد كان الفقيدان علمين من أعلام العلم و المعرفة، و التربية  والأدب و الشعر، و العمل السياسي و الاجتماعي، كما كانا ركيزتين من ركائز الوطن لما كانا يمثلانه من دور وطني واجتماعي فاعلين، و هو الدور الذي يخسره الوطن برحيلهما.

وتقدم لأبنائهم الكرام، و لكافة أهلهما، و محبيهما ، وكل أعضاء الإصلاح قيادة وقواعد بخالص العزاء والمواساة سائلين الله عزوجل أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم و ذويهم الصبر  والسلوان.

إصلاح البيضاء

كما بعث إصلاح البيضاء برقية تعزية بوفاة علمان من أعلام اليمن، اتفقا في الاسم وتقاربا في المسمى وهما المربيان القديران والقياديان الإصلاحيان الشيخ/ حسن صغير يغنم رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، والشيخ حسن الذاري أحد مؤسسي الإصلاح بعد رحلة حافلة بالعطاء التربوي والعلمي وإلاجتماعي والنضالي الوطني  .

وقال إن الفقيدين كانا مثالاً للعطاء والتربية ودماثة الأخلاق بمثل ما كان كذلك مثالاً للتضحية والبذل والنضال الوطني

وتقدم التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء بخالص المواساة والعزاء لذويهما ومحبيهما ، وكل أعضاء الإصلاح قيادة وقواعد وابناء الوطن سائلين الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر  والسلوان "إنا لله و إنا إليه راجعون".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى