مصدر عسكري يكشف عن خطة لتطويق الحديدة من عدة محاور

مصدر عسكري يكشف عن خطة لتطويق الحديدة من عدة محاور

كشف رئيس أركان المنطقة العسكرية الخامسة, العميد "عمر جوهر", اليوم السبت, عن خطة عسكرية لتطويق محافظة الحديدة من عدة اتجاهات.

وأكد جوهر في تصريح لـ"صحيفة الشرق الأوسط" أن الإستراتيجية العسكرية للساحل الغربي تعتمد على محورين لتحرير كل المناطق الساحلية، وصولاً إلى آخر معاقل الميليشيات على الشريط الساحلي، المتمثل في محافظة وميناء الحديدة، مشيراً الى أن هذه الاستراتيجية تنفذ بشكل دقيق من قبل القيادات الميدانية، رغم وجود بعض الصعوبات المتمثلة في نشر الألغام التي يتعامل الجيش معها بكل حرفية.

وقال جوهر إن قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، وبحسب خطة تحرير الحديدة، ستتحرك بشكل متوازي، من منطقة المخا إلى «الخوخة» باتجاه الحديدة، يقابله تحرك عسكري للمنطقة العسكرية الخامسة التي ستتحرك خلال الأيام المقبلة بعد تحرير ميدي من الساحل الغربي باتجاه المحيا، ومن ثم إلى المخا التي ستكون نقطة التقاء للمنطقتين للتحرك بشكل متوازي، وعمل تطويق للحديدة بمساندة قوات التحالف العربي.

وأضاف جوهر أن الخطة لتطويق الحدية أصبحت وشيكة، وذلك بعد الانتهاء من عملية تطهير «ميدي» من الألغام التي عمد الحوثيون إلى زرعها، وتفخيخ كثير من المواقع والمباني الرئيسية في جبهتي حرض وميدي.

يأتي هذا وسط استعدادات كبيرة للمنطقتين الخامسة والرابعة في وحداتها المختلفة سيما بعد تحرير المخا واقتراب الجيش من مناطق الحديدة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى