"صانونة الهواء".. وجبة عدنية بديلة في ظل ارتفاع أسعار الأسماك

"صانونة الهواء".. وجبة عدنية بديلة في ظل ارتفاع أسعار الأسماك

سجلت أسعار الأسماك في العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة الأخيرة ارتفاعاً كبيراً  الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين وتسبب في حرمانهم من وجبتهم الأساسية التي اعتادوا على تناولها بشكل يومي.

وقال مواطنون في تصريحات خاصة لـ " الصحوة نت " إن أسعار الصيد ارتفع  بشكل ملحوظ حيث بلغ بعض الأصناف المتداولة من أنواع الصيد الى 10000 ريال يمني للكيلو الواحد من نوع الديرك في حين وصل سعر الكيلو الواحد لنوع البياض او ما يسمى بالسخلة الى  8000 ريال.

وأضاف المواطنون أن هذه المزايدات برفع أسعار الأسماك داخليًا تسبب في حرمانهم من شراء قوت يومهم من الأسماك خاصةً وأن هذه الوجبة تعتبر من الوجبات الرئيسية والهامة على المائدة العدنية.

 وأكد المواطنون أن ارتفاع أسعار الأسماك الجأ الكثير منهم الى تحظير وجبة اخرى عرفت في عدن باسم "صانونة الهواء" وهو التعبير الساخر المنتشر لوصف وجبة الغداء الخالية من الأسماك.

وفي نفس السياق.. أوضح صيادون في تصريحاتهم لـ " الصحوة نت " أن أسباب ارتفاع اسعار الأسماك مقرونه بأسعار معدات الصيد واسعار الوقود التي باتت تكلفهم الكثير حتى اصبح الصياد لا يغطي نفقات رحلته إضافة الى مواسم الصيد التي تختفي فيها أنواعاً من الأسماك وتتسبب في ارتفاع أسعارها.

وأشار الصيادون إلى أن تلك المشكلات التي يعانيها قطاع الأسماك من أبرزها ارتفاع أسعار المحروقات ومواد ومعدات الاصطياد عكست نفسها على أوضاع الصيادين وأثرت على عملهم في اصطياد الأسماك وتسببت في ارتفاع الاسعار.

يأتي هذا في وقت أعتاد فيه الأهالي بعدن على تحضير الوجبات اليومية بأصناف الأسماك المتنوعة حيث اصبح غالبية أهالي المدينة الساحلية يعتادون تناولها بشكلٍ يومي.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى