الخارجية اليمنية: من غير المقبول استمرار التمرد المسلح في جزيرة سقطرى

الخارجية اليمنية: من غير المقبول استمرار التمرد المسلح في جزيرة سقطرى

قال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، إنه من غير الطبيعي ولا المقبول ابدا استمرار التمرد المسلح في جزيرة سقطرى المسالمة.

وعبر الحضرمي، خلال لقاءه سفيرة مملكة بلجيكا لدى اليمن دومينيك مينور، عن تطلع الحكومة لاتخاذ اجراءات حازمة لإعادة الاوضاع لطبيعتها في هذه الجزيرة اليمنية المسالمة واعادة مؤسسات الدولة والشرعية لها بما يخدم المواطنين ويحافظ على سلمية الجزيرة.

وتطرق وزير الخارجية للتطورات الجارية بشأن تنفيذ اتفاق الرياض مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ الاتفاق بشكل كامل واعلان الحكومة وعودة الدولة بكل مؤسساتها الى العاصمة المؤقتة عدن.

موضحا أن ذلك يعد خطوة كبيرة لدعم جهود السلام وانهاء الانقلاب وتوحيد الجهود لمواجهة المشروع الحوثي الايراني في اليمن.

وبشأن خزان صافر، قال الحضرمي إن هذه القضية لاتزال مختطفة من قبل الحوثيين وأن مجرد إطلاق الحوثيين للوعود المكررة لا يكفي لحل هذه القضية.

وأكد على ضرورة استمرار الضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية والزامها بالسماح للفريق الاممي ليس فقط بزيارة السفينة وانما ايضا بتمكينه من أجراء تقييم مستقل تمهيدا لتفريغ النفط والتخلص من الناقلة لتفادي كارثة بيئية اصبحت تلوح في الافق ولا تحتمل التأخير.

من جانبها أكدت السيدة مينور انها بلادها ستستمر في بذل الجهود وتقديم المساعدة للمساهمة في إحلال السلام وتحقيق تسوية سياسية في اليمن، متمنية أن يحل الأمن والاستقرار في اليمن قريبا.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى