الحراك التنموي في شبوة يتصدر حديث الصحف الغربية

الحراك التنموي في شبوة يتصدر حديث الصحف الغربية

أشادت كبرى الصحف الغربية بعد زيارتها لمحافظة شبوة مطلع الشهر الماضي التي استغرقت ايام بالحراك التنموي التي تشهده المحافظة.

وكتبت صحيفة الجارديان والتيليجراف البريطانية ولوس أنجلوس تايمز الاميركية والليموند الفرنسية ودير شبيغل ودي زايت الألمانية والباييس اﻷسبانية عن الأمل الذي يصنع في شبوة من بين كل الصعاب التي يعانيها بلد كاليمن مزقته الحروب.

ونشرت الصحف مؤخراً تقارير وقصص إخبارية متنوعة عن شبوة والحراك التنموي التي تشهدها المحافظة والتي تفردت بها من بين كافة المحافظات اليمنية.

ووصفت مجلة دير شبيغل الألمانية، محافظة شبوة بانها "أصبحت موطناً لمعجزة صغيرة".

جاء هذا في تقرير ميداني مطول أعده الصحفي، كريستوف رويتر، والذي كان من ضمن وفد صحفي غربي زار المحافظة مؤخرا.

وقالت المجلة: "أولاً، تم بناء مستشفى، والآن يجري العمل على إنشاء منتجع لقضاء العطلات، يرغب المحافظ المحلي أن يرى المحافظة تقدم نموذجًا لمستقبل البلاد".

وكتب أحد الصحفيين ضمن الوفد الغربي الزائر لشبوة "أضافت لي الزيارة لشبوة الكثير والكثير قبل الزيارة كانت شبوة بالنسبة لي نقطة على الخريطة أما اليوم فأنا اتحدث من قلب مدينة مليئة بالحياة فلم يخطر ببالي أن اصعد الجبل واتناول العشاء في الرمال تحت النجوم أو أقف على الشاطئ أو أن اتنقل بحرية في الأسواق".

وكتب صحفيون آخرون عن قضايا سياسية واجتماعية وثقافية عن مشاهدتهم وسماعهم لأحاديث الناس وعن السلطة والمعارضة وعن المرأة وعن الصحة والهجرة بالمحافظة.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى