تعز.. مسيرة حاشدة تندد بالوضع الاقتصادي وتطالب الحكومة بوقف تدهور العملة

تعز.. مسيرة حاشدة تندد بالوضع الاقتصادي وتطالب الحكومة بوقف تدهور العملة

تظاهر المئات من أبناء محافظة تعز، اليوم الأربعاء، تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية، وانهيار العملة الوطنية.

وجابت المسيرة  التي نظمها مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين)، شوارع المدينة، ورفعت شعارات منددة باستمرار انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، ما جعل الوضع أكثر سوء.




وأكدت المسيرة أن مشكلة انهيار العملة وتدهور القيمة الشرائية كانت البدايات الأولى لها منذ الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة الشرعية وفرضها حربا قذرة على اليمن واليمنيين تسببت بإهلاك الحرث والنسل، وتدمير البنية التحية، وإيقاف عجلة الحياة.

وطالب بيان المسيرة الحكومة والجهات المعنية بإيجاد معالجات حقيقية لتحسين معيشة الموظفين والمواطنين بشكل عام وضبط صرف العملة المحلية وإيقاف المصروفات العبثية وتفعيل الجانب الرقابي بشكل ملموس. 

كما طالبت المسيرة استثمار كل الموارد الطبيعية التي تجود بها البلاد  من نفط ومعادن وزراعة وثروات سمكية وسياحية الى جانب تفعيل جميع الموانئ والمطارات والمنافذ الواقعية في نطاق سيطرة الشرعية وتحصل الضرائب والجمارك.




وطالب المحتجون بعودة رئيس الجمهورية والحكومة التي طال انتظار إعلانها وجميع قيادات الدولة والحكومة الي العاصمة المؤقتة عدن .

وعبر المتظاهرون عن املهم في أن تقوم دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية بالدور المنوط بها قانونا وبحكم الإخاء والجوار في تثبيت دعائم استقرار  دولة الشرعية اليمنية وتفعيل مؤسساتها وتنمية مواردها في جميع المحافظات والمناطق الواقعية تحت سيطرة الحكومة الشرعية ليتحقق الأمن الشامل للمواطن والوطن اليمني الامر  الذي يصيب في تفويض المشروع الايراني الفارسي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى