رُهاب احتفالات الطلاب.. استحداث حوثي لجهاز قمعي في جامعة صنعاء

رُهاب احتفالات الطلاب.. استحداث حوثي لجهاز قمعي في جامعة صنعاء

 دفعت احتفالات التخرج، التي يؤديها طلاب الدفع المتخرجة من الجامعات والمعاهد والمراكز التعليمية، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسلطة الانقلاب، دفعت الحوثيين إلى استحداث ناد للخريجين في جامعة صنعاء، كبرى جامعات البلاد، في خطوة وتوجه للسيطرة على احتفالات الطلاب التي أخذت تنحو منحا وطنياً أرّق المليشيا، ذراع إيران في اليمن.

وكانت عدد من الاحتفالات الطلابية في جامعة صنعاء وعدد من الجامعات الأخرى أحدثت صدى كبيراً أوساط اليمنيين، لتنظيمهم احتفالات أخذت طابعاً وطنياً من خلال ترديد الأناشيد الوطنية المعززة من الهوية اليمنية التي تحاول المليشيا الحوثية مسحها من الذاكرة.

في السياق أكد طلاب لموقع "العاصمة أونلاين" أن طلاباً وموظفين تابعين للمليشيا استحدثوا نادياً للمتخرجين بالتنسيق مع قيادات المليشيا في أمانة العاصمة، بهدف السيطرة على الاحتفالات وتوجيهها لما يخدم انقلابها وطائفيتها، واستمرار تحكمها في المشهد الجامعي، الذي تريد أن يكون نسخة من الحوزات الشيعية في إيران وغيرها.

وقالوا إن الخطوة الحوثية استباقية للاحتفالات، التي يتم الإعداد لها في كثير من الأقسام والكليات، والتي ستكون مميزة بعد ما أحدثته احتفالات سابقة من صدى، وأصبحت نموذجاً يتمنى طلاب تنفيذ أعمال مقاربة أو أفضل منها، تلامس الهم الوطني الواحد لليمنيين.

وأضافوا أن النادي الحوثي في جامعة صنعاء من مهمته تنظيم الاحتفالات، التي يريدوا الاطلاع على برامجها، من أجل الموافقة عليها، كوسيلة ضغط على الطلاب، وأن أمانة الجامعة استبقت الأمر بإقرارها فصل الطلاب عن الطالبات في الاحتفالات، وهو ما أحدث استياء واسعاً أوساط الطلاب والأكاديميين على حد سواء.

وكان النادي الحوثي قد أصدر بياناً نشره على صفحته في فيسبوك، حاول من خلاله تمرير قرارات المليشيا الحوثية، بأن تكون الاحتفالات منفصلة من يناير من العام القادم، بينما احتفالات ديسمبر تكون تحت إشرافه وبحسب لوائحه التي رفعها لأمانة العاصمة، التابعة للمليشيا لإقرارها، حسب بيانهم المزعوم.

وطالب البيان جميع اللجان التحضيرية التي تخطط لإقامة احتفالاتها من بداية السنة القادمة وما بعدها للعمل وفقا لقرار الفصل بين الطلاب والطالبات وتحميلهم كامل المسؤولية في حالة المخالفة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى