برنت يتحدى إجراءات العزل واللقاح يقفز به فوق 50 دولاراً

برنت يتحدى إجراءات العزل واللقاح يقفز به فوق 50 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط فوق 50 دولارا اليوم الثلاثاء، إذ رجحت كفة بدء حملات تطعيم لفيروس كورونا على تشديد إجراءات العزل العام في أوروبا وتوقعات بتعاف أبطأ للطلب.

 

وبدأت الولايات المتحدة حملات تطعيم أمس الاثنين، في حين تجاوزت الوفيات بسبب الجائحة 300 ألف. وشرعت بريطانيا وكندا أيضا في حملات تطعيم.

 

وارتفع خام برنت 14 سنتا أي ما يوازي 0.3% إلى 50.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:51 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا إلى 47.13 دولار للبرميل.

 

وتعافى النفط في الأسابيع القليلة الماضية، وبلغ برنت 51.06 دولار في العاشر من ديسمبر كانون الأول، وهو أعلى مستوى منذ مارس آذار بدعم من آمال حيال تعافي الطلب. وانخفضت الأسعار لمستويات متدنية غير مسبوقة في مارس آذار مع انتشار الجائحة.

 

برنت يتحدى الإغلاقات

وفي هذا السياق، قال كارستن فريتش من كومرتس بنك: "يواصل برنت تحدي جميع الأنباء السيئة. المزيد من الدول في أوروبا والولايات في الولايات المتحدة تشدد قيود كورونا في فترة عيد الميلاد ورأس السنة".

 

وشددت لندن القيود وأمرت بإغلاق الحانات والمطاعم مع استمرار الزيادة الحادة في معدلات الإصابة بكوفيد-19 مما يقلص الطلب على الوقود على المدى القصير.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى