إب: اعتداء جديد من قبل نافذين تابعين للمليشيات على مقبرة بالمدينة

إب: اعتداء جديد من قبل نافذين تابعين للمليشيات على مقبرة بالمدينة صورة تعبيرية


شرع نافذون مساء أمس الجمعة بالإعتداء مجددا على مقبرة موتى بمدينة إب وسط اليمن فوضى أمنية غير مسبوقة تشهدها المحافظة الخاضعة لسلطات مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.


وقال سكان محليون بأن نافذين مدعومين من المليشيات شرعوا بالإعتداء على مقبرة في شارع الثلاثين الغربي للمدينة في ظل عمليات نهب واسعة للأراضي العامة والخاصة.


وأضاف السكان بأن الاعتداء بدأ التاسعة مساء الجمعة على المقبرة وبأن الخلاطة جاهزة لصبة القواعد وسط غياب ورضى الجهات الرسمية والمعنية بمكتب الأوقاف بالمحافظة والسلطات المحلية الخاضعة للمليشيا الإنقلابية.


وناشد الأهالي وضع حد للإنتهاكات التي تتعرض لها المقبرة ووضع حد للإعتداء على حرمات الموتى في المحافظة.


وبحسب المصادر بأن نافذين مرتبطين بقيادات عليا من المليشيا الإنقلابية اعتدوا قبل أسابيع على أحد المقابر بشارع الثلاثين بمنطقة الخربَة بمديرية ريف إب وعادوا اليوم مجددا للإعتداء على المقبرة من جهة مصنع الخير للبلك.


وبحسب المصدر فقد اعتدى النافذون وهم (ع ش أ) و(و أ) و(أ أ ع) وللمرة الثانية على المقبرة وحفروا القبور، ومن ثم بدأ العمل فيها دون رادع من ضمير أو قانون أو أي تحرك للجهات الرسمية الخاضعة لسيطرة المليشيات.


مصادر عدة أفادت بأن المسلحين اعتدوا في وقت سابق على المقبرة وقاموا بتسوية جزء كبير منها وبيعها بملايين الريالات مشترطين على المشتري البدء بالعمل وهو ما أكدته المصادر التي قالت بأن البناء قد أنجز وتم تسطيح المبنى على أرضية المقبرة.


واشتكى الأهالي اثر الاعتداءات للجهات المعنية بأحد أقسام الشرطة والقريبة من تلك المقبرة ولكن لم يتم منعهم وبحسب الأهالي فقد تواطأت ادارة القسم مع النافذين وعصاباتهم المسلحة.

 

وتعرضت عدد من المقابر لإعتداءات سابقة في منطقة قحزة والسبل من ذات العصابة ومن عصابات أخرى  مدعومة من المليشيا الإنقلابية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى