تعز.. وقفة احتجاجية تنديدا بالقصف الحوثي الذي استهدف مقر النادي الأهلي

تعز.. وقفة احتجاجية تنديدا بالقصف الحوثي الذي استهدف مقر النادي الأهلي

نظمت السلطة المحلية بمحافظة تعز، والرياضيين، اليوم الاحد، وقفة احتجاجية، تنديدا بالقصف الحوثي الذي استهدف مقر النادي الاهلي في المدينة والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى بينهم اطفال.

ودان المحتجون جرائم المليشيات الانقلابية ضد المدنيين والمنشآت الرياضية في مدينة تعز، مطالبين المجتمع الدولي بمحاسبة المليشيات إزاء جرائمها، وتصنيفها جماعة إرهابية.

وخلال الوقفة، استنكر وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، الجريمة الارهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي يوم امس بقصف الملعب، وأسفرت عن استشهاد الكابتن ناصر الريمي ونجله، وإصابة آخرين.

وأكد المخلافي أن هذه الجريمة الارهابية النكراء امتداد لنهج مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في قصف الاعيان المدنية وقتل المدنيين بدم بارد، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني وجريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الانسانية.

من جهته قال رئيس النادي الاهلي عبدالكريم شيبان أن القصف الحوثي استهداف ممنهج للشباب ولأطفال وحياة المدينة والمدنيين.




وأضاف  شيبان في تصريح لـ" الصحوة نت"، ان المنطقة الذي تم استهدفها هي منطقه مدنية ويوجد بجوار النادي مستشفى  لعلاج السرطان وحديقة العاب  للأطفال وكلية الآداب وميدان الشهداء.

واشار ان مليشيات الحوثي تسعي إلى  تعطيل الحركة والحياة في المدينة، لكننا نؤكد أن المدينة ستستمر في أنشتطها الرياضية والتعليمية والصحية مهما كان الاستهداف الممنهج التي يسعي وراء تعطيل حياه أبناء المدينة.

واستغرب شيبان صمت المجتمع الدولي والممثل الامين العام للأمم المتحدة إزاء هذه الجرائم والاستهداف الممنهج ضد المدنيين والمنشآت الرياضية والتعليمية والصحية في المدنية، مناشدا المجتمع الدولي العمل على إيقاف جرائم المليشيات ضد المدنيين.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى