مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع بتعز يدعو لإنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي

مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع بتعز يدعو لإنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي صورة تعبيرية

 حمل مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني في تعز الدولة  بمختلف سلطاتها عمّا ستؤول إليه الأوضاع جراء استمرار انهيار العملة المحلية.

وطالب المجلس سرعة معالجة هذا الوضع الخطير الذي سيؤدي إلى انهيار البلد برمتها في زمن قياسي.

ودعا المجلس صرف بدل غلاء المعيشة لان الموظفين منذ سنوات يعيشون ظروفاً صعبة، جراء استمرار الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية.

كما وجه المجلس دعوة إلى صرف العلاوات القانونية المتوقفة منذ سنوات، وإقرار مشروع قانون التأمين الصحي للموظفين عامة والذي أصبح مطلباً ملحاً خاصة في هذه الظروف.

وشدد المجلس في بيان له على السلطة المحلية الوقوف بجانب الموظف  وحمايته من الخصميات من راتبه التي تتم تحت مسمى (عمولة  تحويل).

ودعا المجلس السلطة الشرعية إلى تصحيح كافة الاختلالات المالية والحفاظ على المال العام ومواجهة الفساد والفاسدين وتفعيل دور الرقابة والمحاسبة.

وطالب المجلس الرئيس الإسراع في إعلان التشكيل الحكومي الذي طال انتظاره وإلزام الحكومة ومختلف السلطات بالعودة الى محافظة عدن العاصمة المؤقتة لمواجهة ما يعانيه المواطن من المشكلات الاقتصادية والأمنية وغيرها.

وحمل المجلس الجهات الرسمية المسؤولية الكاملة عن التدهور الحاصل في المواد الأساسية ( الغذاء والدواء ) وغيرها وانخفاض القيمة الشرائية للريال اليمني.

 

 

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى