انعقاد الجلسة العلنية التاسعة الخاصة بمحاكمة قادة الانقلاب

انعقاد الجلسة العلنية التاسعة الخاصة بمحاكمة قادة الانقلاب

عقدت المحكمة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة، اليوم الأربعاء  بمحافظة مأرب، جلستها العلنية التاسعة في القضية الجنائية رقم (4) لسنة 2020م، والتي يحاكم فيها المتهمون، زعيم المليشيا الحوثية الانقلابية عبدالملك الحوثي و174 آخرين من القيادات الميدانية العسكرية والمدنية للانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عقيل محمد تاج الدين، رئيس المحكمة وبحضور المدعي العام العسكري اللواء قاضي دكتور عبدالله محمد الحاضري، محامي عام النيابات العسكرية، مدير القضاء العسكري، قدم بعض المجنى عليهم دعاوى بالحق الشخصي والمدني بما وجدوه من العديد من أصناف التعذيب في سجون الكيان الحوثي من الضرب على أعقاب أرجلهم والتعليق على شبكيات بأيديهم وأرجلهم.

كما قدم محامي وزارة الدفاع عريضة دعوى بالحق الشخصي والمدني وأرفق بها حافظة المستندات المكونة من صفحتين تحتوي 11 مستنداً، ومرفقاً بالحافظة كشوفات حصر بعض ممتلكات وزارة الدفاع التي تم نهبها وإتلافها من بعض وحدات القوات المسلحة، من قبل الانقلابيين، والتي تم تقديرها بحسب القوام أو التشكيل القتالي العسكري، وأنه ما زال المسح بالأضرار وما تم إتلافه مستمراً حتى اللحظة.

وأقرت المحكمة في الجلسة تمكين الادعاء تقديم ما تبقى لديه من دعاوى لإلزام هيئة الدفاع الرد عليها، وتأجيل الجلسة إلى الأربعاء القادم الموافق 16 من ديسمبر الجاري.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى