الإعلان عن تأسيس اتحاد قبائل اليمن بمأرب

الإعلان عن تأسيس اتحاد قبائل اليمن بمأرب

أُعلن في مأرب اليوم الأربعاء  عن تأسيس اتحاد قبائل اليمن، يضم  ممثلين لكافة القبائل اليمنية من المكونات القبلية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من مختلف محافظات الجمهورية .

وحسب الناطق الرسمي لاتحاد قبائل اليمن الشيخ عبدالقوي العمري  فإن الاتحاد يهدف إلى حشد القبائل اليمنية للاصطفاف حول مشروع الدولة اليمنية الاتحادية، ومواجهة مشروع الانقلاب الحوثي وكافة المشاريع التي تسعى الى تقسيم اليمن والنيل من سيادته ووحدته واستقراره، مع ابراز وتعزيز الدور الايجابي للقبيلة اليمنية في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة الوطنية ومساندة الشرعية والجيش الوطني".

وأكد العمري أن التنسيق مستمر مع كل المكونات القبلية لتوحيد الجهود، مع التواصل مع كافة قبائل اليمن ومشائخها الذين لم يتسنى التواصل بهم  خلال الفترة الماضية بسبب الظروف ولن يستثنى أحد.

وأشار الشيخ  العمري  إلى أن الاتحاد لديه خطة عمل ميدانية مكثفة لدعم الجبهات وتعزيزها بأبطال القبيلة و سلاحها وأموالها وتعزيز التلاحم القبلي من بداية الاسبوع القادم،  تزامناً مع إطلاق موقع إلكتروني خاص بالاتحاد، إضافة الى منصات التواصل الاجتماعي.

 هذا وكانت اللجنة التحضيرية للاتحاد وعلى رأسها الشيخ عبدالاله المقدشي والشيخ الشهيد ربيش علي وهبان العليي، ومجموعة من المشائخ قد عملت منذ بداية العام الحالي على عقد العديد من الاجتماعات مع المشائخ والأعيان والشخصيات الوطنية، وقامت بعقد لقاءات ميدانية في العديد من محافظات الجمهورية لبلورة فكرة تأسيس اتحاد قبائل اليمن، واثمرت تلك الجهود عن عقد المؤتمر التأسيسي الاول في محافظة مأرب لاستكمال الاجراءات القانونية الرسمية والحصول على الترخيص الرسمي من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

وكان اتحاد قبائل اليمن قد عقد مؤتمره التأسيسي في الثاني عشر من شهر نوفمبر الماضي بحضور لجنة من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب بتكليف من قيادة الوزارة.

وخلال المؤتمر تحدث الشيخ عبد القوي العمري نيابة عن اللجنة التحضيرية عن الدور الرئيسي للاتحاد وهو دعم الشرعية والجيش الوطني في معركة تحرير اليمن واستعادة الدولة اليمنية شمالا وجنوبا.

وثمن الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية والتحالف العربي في هذه المرحلة التاريخية الفاصلة من تاريخ اليمن، مؤكداً أن اليمن والمملكة العربية السعودية ومن منطلق العلاقة المصيرية والتاريخ القبلي والحضاري المشترك سيظلان الصخرة الكبيرة التي تتحطم عليها أحلام وأوهام إيران وذراعها الحوثي باليمن.

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى