مطالبات حكومية للمجتمع الدولي بإدانة العدوان الإيراني على اليمن

مطالبات حكومية للمجتمع الدولي بإدانة العدوان الإيراني على اليمن صواريخ ايرانية الصنع

طالب وزير الإعلام معمر الإرياني المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الامن بالقيام بمسئولياتهم في ادانة التدخلات الايرانية في اليمن، ووضع حد لتمادي نظام الملالي، ووقف سياساته التدميرية للأمن والسلم الاقليمي والدولي، وسرعة العمل على ادراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الارهاب.

وقال "إن اعترافات مسئول الخلية التجسسية التابعة لمليشيا الحوثي كشفت عن معلومات خطيرة تؤكد تواجد خبراء من إيران والمليشيات العراقية ضمن غرف عمليات الحوثي، ومشاركتهم في الاعداد للهجمات الصاروخية التي تستهدف الجيش الوطني والأحياء السكنية في المناطق المحررة، والأعيان المدنية في دول الجوار".

وأشار الإرياني إلى أن اعترافات مسئول الخلية الحوثية تؤكد أن الدور الايراني في دعم مليشيا الانقلاب الحوثية لم يقتصر على تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية والتكنولوجيا العسكرية، بل امتد ليشمل التنفيذ الميداني للهجمات الصاروخية التي تستهدف الاعيان المدنية ويذهب ضحيتها المدنيين الأبرياء.

وأكد أن العدوان الإيراني السافر على اليمن وتدخلاته لدعم الانقلاب وتقويض الدولة واستهداف الجوار، امتداد لأجندة نشر الفوضى والارهاب في المنطقة، وانتهاك صارخ لمبدأ السيادة والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وتجاوز صارخ لمواثيق ومبادئ الامم المتحدة وكافة القوانين والاعراف الدولية.

ولفت وزير الاعلام الى أن ضبط الخلية التجسسية مثل ضربة موجعة وجهتها أجهزة الاستخبارات التابعة للجيش الوطني لمليشيا الحوثي، حيث كان لها دور خطير في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت مواقع الجيش والمساجد ومنازل المواطنين في مدينة مأرب.

وأشاد باليقظة العالية للاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع والأجهزة الأمنية في أداء مهامهم الوطنية وإحباط المخططات الارهابية، وضبط من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المناطق المحررة والنيل من تضحيات جيشنا البطل وشعبنا اليمني العظيم.

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى