مركز الناس يدين الهجمات المميتة التي شنتها مليشيا الحوثي ضد المدنيين

مركز الناس يدين الهجمات المميتة التي شنتها مليشيا الحوثي ضد المدنيين

دان مركز الناس للتنمية وحقوق الإنسان قصف مليشيا الحوثي لمجمع إخوان ثابت التجاري في الحديدة.

وعبر المركز في بيان عن ادانته الهجمات المميتة التي شنتها جماعة الحوثيين في الحديدة، أخرها مساء الخميس الموافق٣ ديسمبر ،٢٠٢٠ على (مجمع إخوان ثابت التجاري) والذي أسفر عن ١٠ قتلى مدنيين وإصابة ٨ آخرين اثنان منهما لا تزال حالتهما حرجة، كما خلف القصف اضرارا كبيرة في المنشأة الخاصة.

وأشار إلى تصاعد اعمال العنف في الحديدة خلال الأيام والاسابيع الماضية، وخلفت هجمات الحوثيين والالغام الارضية خسائر في صفوف المدنيين تم احصاء 23 قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى خلال اقل من اسبوعين فقط.

وقال إن تصاعد العنف واستمرار الاعمال العسكرية في المحافظة لن تؤدي الا الى عرقلة الجهود الرامية الى تثبيت وقف إطلاق النار ووضع حد للتدهور المستمر للوضع الإنساني في المحافظة.

وأكد مركز "الناس" بان استمرار الاستهداف الممنهج للمدنيين يعد من جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم ولن يفلت منفذوها من العقاب.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وبعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة والمبعوث الأممي الى تحمل مسؤولياتهم تجاه الوضع الذي يواجهه المدنيون ومكاشفة الرأي العام المحلي والدولي عن العراقيل التي تقف وراء عدم تنفيذ الاتفاق والاطراف المعرقلة، والضغط باتجاه حماية ارواح المدنيين والحفاظ على ممتلكاتهم.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى