عدن تشهد عرساً رياضياً كبيراً بمناسبة افتتاح ملعب الشهيد الحبيشي

عدن تشهد عرساً رياضياً كبيراً بمناسبة افتتاح ملعب الشهيد الحبيشي

في عرس رياضي كبير لم تشهده مدينة عدن منذ سنوات توج فريق وحدة عدن بكأس الذكرى الـ (53) للاستقلال الوطني المجيد عقب فوزه على منتخب التلال بهدف من دون رد في مباراة افتتاح ملعب الشهيد الحبيشي التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري.

المباراة التي اقيمت عصر اليوم الجمعة في ملعب الشهيد الحبيشي برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري بمناسبة افتتاح الملعب الذي اعادت الوزارة تأهيله شهدت حضورا جماهيريا كبيرا أضفى على الحدث والمناسبة أجواء رائعة.


وخلال المباراة استطاع فريق وحدة عدن انتزاع الأفضلية من منافسه التقليدي منذ الشوط الأول الذي سجل فيه هدف المباراة الوحيد بواسطة (المحوري) وفشل التلال في العودة خلال ما تبقى من الوقت.

وفي ختام المباراة أعلن الحكم خلف اللبني عن نهايتها بفوز تاريخي للوحدة وتتويجه بكأس المناسبة الغالية من قبل ضيوف المباراة يتقدمهم وكيلا وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة و خالد صالح حسين والوكيل المساعد بالوزارة خالد الخليفي، والقائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع بالوزارة  محسن بيبك، ومدراء عموم الوزارة.


وتأتي عملية افتتاح أول ملعب رياضي أنشئ في الوطن العربي والذي يعد من أحد المعالم الأثرية في مدينة عدن بعد اعمال متواصلة وإعادة تأهيله من قبل وزارة الشباب والرياضة بتكلفة إجمالية بلغت 370 مليون ريال.

وشملت عملية إعادة تأهيل المعلب بفرش أرضيته بالعشب الصناعي وإعادة بناء المنصة الرئيسية للملعب واستحداث بعض المرافق، وتركيب مقاعد خاصة بكبار الضيوف في المنصة، ومقاعد خاصة بالجماهير في المدرجات.

وقال عدد من نجوم الكرة اليمنية في إن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في تاريخ الكرة اليمنية وجاء ليمنح الشباب والرياضيين في اليمن فرصة لممارسة نشاطهم في ملاعب فنية بحيث يكونون قادرين على الابداع فيها .


ويمثل ملعب الحبيشي بمدينة عدن أهمية وجدانية وتاريخية كبيرة بالنسبة لكرة القدم اليمنية بشكل عام ولأبناء عدن بشكل خاص، حيث ظل لسنوات طويلة مصنعا للنجوم وذاكرة لكرة القدم العدنية التي كانت قد أوشكت على الاندثار.

ويعود تاريخ إنشاء هذا الملعب إلى العام 1905 على يد المستعمر البريطاني الذي انشأه للاستفادة منه في إقامة المنافسات الكروية لجنوده بصورة مشابهة للملاعب الإنجليزية من حيث المساحة للمستطيل الأخضر كملعب “الاستام فور دبريدج” التابع لنادي تشيلسي اللندني وملعب “الأنفيلد” التابع لنادي ليفربول.

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى