رئيس الحكومة: المرحلة القادمة سوف تشهد نهضة تنموية في كل المجالات

رئيس الحكومة: المرحلة القادمة سوف تشهد نهضة تنموية في كل المجالات

ناقش رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس ، مع الحكومة ومحافظي المحافظات تطورات الأوضاع الراهنة والمرحلة المستقبلية في مختلف المجالات.

 

وقال رئيس الوزراء في كلمته التى وجهها للحاضرين"اننا إزاء مرحلة مختلفة نوعاً وهدفاً وغاية،وهي مرحلة البناء والإعمار بمعناها الواسع الشامل، بهدف التقدم نحو غد أفضل ومستقبل زاهر ونامل أن يكون لهذه الكلمات معنى مختلف في الأيام القادمة عما تعودنا على سماعة في السنوات الماضية".

 

وأشار الى ان توجيهات الرئيس تقضي بصياغة الأهداف العامة للمرحلة القادمة وفق رؤية اقتصادية وأجتماعية وثقافية شاملة ووضع الخطط وإعداد الدراسات والتصاميم وعلى نحو عاجل في مجالات منها الكهرباء والتعليم والصحة والمياه والطرقات والاتصالات، وأن ننهض بالتنمية الشاملة في المدينة والريف.


وشدد على أن تشمل الخطط المجالات الاجتماعية والثقافية، وأن تستهدف التخفيف من الفقر والعوز في البلاد. وأن تحفز على رفع الوعي، والاعلاء من شأن قيم التسامح، ورفض العنف ونبذ الإرهاب.

 

واشار رئيس الوزراء الى ان الحرب التي اشعلها الانقلابيون تسببت في استشهاد الآلاف، على مذبح الرغبة في السلطة والحكم من قبل فئة ضالة وكانت الدماء وكان الدمار وقد آن لكل ذلك أن يتوقف، وآن لنا جميعاً أن نتطلع لسلام عادل دائم وشامل، يقوم على الانسحاب، وتسليم السلاح، واستعادة الدولة، وعودة الشرعيه، ومرحلة من الوفاق تجب ما قبلها.

 

وقال "يجب أن تشمل دراساتنا بناء ثلاث محطات كهرباء كبيرة في عدن والحديدة وبلحاف بالوقود السائل والصلب بالغاز أو بالفحم يكون بنائها نهاية دائمة لأزمة الكهرباء في بلادنا بل يكون بنائها اساس لنهضة نرجو أن نرى بوادرها قريباً".

 

واضاف" بتوجيه من فخامته سوف نسعى لأحداث نقلة كبيرة في قطاع الصحة،بناء وإعادة بناء مستشفيات مركزية في كل عواصم المحافظات، ومستوصفات ومراكز صحية في المديريات، وأخرى نوعية لمرضى السرطان والقلب وعيادات متخصصة لمرضى الكليتين. حيثما وجدت الحاجة لذلك".

 

واكد رئيس الوزراء ان توجيهات رئيس الجمهورية تقضي بتطوير وتوسيع وتعميق ميناء عدن، بالتعاون مع الأشقاء والاصدقاء، والهدف هو توسيع وتعميق الميناء وتهئيتة لاستقبال السفن الكبيرة، وسعة التخزينية .

 

واقترح الدكتور بن دغر في كلمته بتشكيل لجنه لإعداد الخطة العاجلة لمرحلة السنوات الخمس القادمة، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعضوية وزير المالية والصناعة والزراعة والثروة السمكية والنقل والاتصالات والتربية والتعليم والصحة والسياحة والثقافة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى