انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الثالث.. "شبوة تاريخ وحضارة"

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الثالث.. "شبوة تاريخ وحضارة"

شهد مركز الشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي  بمحافظة شبوة اليوم انطلاق اعمال المؤتمر العلمي الثالث لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية و النشر  بعنوان (شبوة تاريخ وحضارة) وبالتعاون مع كلية التربية وبالتنسيق مع مكتب الثقافة بالمحافظة.

ويقف المؤتمر وعلى مدى يومين أمام أربعة وعشرين ورقة بحثية موزعة على ثلاثة محاور علمية لنخبة من المراجع العلمية والاكاديمية في جامعات عدن وحضرموت وابين ومركز حضرموت للدراسات والابحاث .

ورحب الأمين العام للمجلس المحلي بشبوة عبدربه هشله في جلسة الافتتاح بانطلاق أعمال المؤتمر، معربا عن اعتزاز شبوة باحتضانها اليوم لهذا الحدث العلمي والنوعي والتاريخي الهام.

بدوره ثمن رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ومدير المركز الدكتور محمود السالمي، رعاية وتفاعل  محافظ المحافظة وفعالياتها الرسمية والشعبية مع المؤتمر.

وحيا جهود الباحثين المشاركين فيه، مستعرضا الأهداف العامة التي يسعى المؤتمر الى تحقيقها وفي الصدارة منها ابراز الاثر الحضاري لشبوة على مدار التاريخ، والادوار التي لعبتها الدول والكيانات المحلية في ماضيها وتعزيز جهود البحث والاهتمام بتاريخها واثارها وتراثها وفهم العوامل التي ساعدة على نهضتها الحضارية في مختلف المراحل.

وقد ناقش المؤتمر في جلسة عمله الأولى والثانية اثنا عشر ورقة بحثية تناولت عناوينها مكانة شبوة القديمة في اللغة والتاريخ والشعر والنقوش والدول والعلاقات والتأثيرات الحضارية والتشريعات وحضورها في كتابات الرحالة الأوربيون.

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى