الاتحاد الأوروبي يدرس نقل مباراة ليفربول وميتيالاند لأرض محايدة

الاتحاد الأوروبي يدرس نقل مباراة ليفربول وميتيالاند لأرض محايدة

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) نقل مباراة ليفربول الأخيرة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا أمام ميتيالاند الدنماركي بسبب المزيد من التعقيدات حول قيود فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن إيجابية المسحة الثانية للمصري محمد صلاح نجم ليفربول لفيروس كورونا دفعت اليويفا وناديه للتفكير في إقامة مباراة ميتيالاند المقررة في التاسع من الشهر المقبل في كوبنهاغن في أرض محايدة.

وتعتبر ألمانيا وجهة مفضلة، حيث تم تخصيص ملعب بروسيا دورتموند، حيث قضى المدير الفني لليفربول يورغن كلوب سبع سنوات هناك كمدرب، لاستضافة المباراة

ويفكر الاتحاد الأوروبي في هذه الخطوة في ظل المخاوف التي تحوم حول دخول صلاح إلى بريطانيا في ظل القيود المفروضة على القادمين من الخارج بفرض العزل الذاتي لمدة 14 يوما عليهم.

وهذا سينطبق على صلاح عند عودته للبلاد قادما من مصر وكذلك بعثة ليفربول عند العودة من الدنمارك بعد مواجهة ميتيالاند؛ لأن السفر من وإلى البلاد مقيد ولم يتم منح الفريق أي إعفاء من العزل الذاتي لمدة 14 يوما.

وفرضت سلطات المملكة المتحدة قيودا جديدة فيما يتعلق بسلالة جديدة من الفيروس تنتقل في الدنمارك من حيوان المنك إلى الإنسان؛ ما يدفع بشدة لإقامة المباراة ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة في دور المجموعات في أرض محايدة.

حتى لو تعافى من كورونا.. محمد صلاح سيغيب عن مباراة ليفربول وليستر سيتي

وأعلنت الدنمارك مجددا إجراءات صارمة للعزل العام وقررت إعدام كل حيوانات المنك على مستوى البلاد بعد أن اكتشفت السلطات سلالة متحورة من فيروس كورونا في تلك الحيوانات.

وهذا تعقيد آخر للمدير الفني الألماني، الذي سيكون دون هدافه المصري أمام ليستر سيتي يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي، وذلك إثر إصابته بكوفيد-19 بعد أيام من حضوره حفل زفاف شقيقه في القاهرة الأسبوع الماضي.

وخضع صلاح (28 عاما) لاختبار ثان يوم الأربعاء وثبتت إيجابيته، وسيتم اختباره مرة أخرى يوم السبت المقبل، وفي حال جاءت النتيجة سلبية سيتم السماح له بالعودة إلى المملكة المتحدة والدخول في عزل ذاتي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى