قيادي حوثي يهدد معلمين في إب بالحبس والإختطاف

قيادي حوثي يهدد معلمين في إب بالحبس والإختطاف



هدد قيادي حوثي بارز عدد من مدرسي احدى مدارس مدينة إب بالإختطاف والحبس جراء اضرابهم للمطالبة بمرتباتهم المتوقفة منذ أكتوبر الماضي.


مصادر تربوية أفادت بأن القيادي الحوثي صالح الشعري والمعين من قبل الإنقلابيين نائبا لمدير الأمن السياسي بالمحافظة هدد مدرسي مجمع الشهيد علي عبدالمغني بالإختطاف والحبس، أثناء عقده اجتماع مع مدرسي المجمع يوم أمس والمضربين عن العمل حتى تسليم رواتبهم.


وقالت المصادر بأن الشعري فشل في اقناع المعلمين بإنهاء الإضراب وبعد محاولات عدة لثنيهم عن مطالبهم وتقديمه لمقترحاته بتشكيل لجنة لحل الإشكال رد عليه أحد المدرسين وهو الأستاذ "خ ع ب" بأن تشكيل لجنة لحل مشاكل المدرسين سيقتضي تشكيل لجنة لتوفير حاجة المدرسين للقمح ولجنة لتسديد إيجارات سكنهم ولجنة لتسديد قيمة الدواء والكساء لمن يعولوهم.


وبحسب المصادر فإن القيادي الحوثي رد على المعلمين بأنه سيتم فرض مبلغ الف ريال على كل طالب وهو ما قوبل بالرفض من قبل المعلمين وبأن الوضع العام لا يسمح بفرض مبالغ مالية على الطلاب.


وعقب عدة محاولات باءت بالفشل استشاط القيادي الحوثي غاضبا وقال "الذي مش عايدرس مكانه السجن" وقام بالاتصال من هاتفه إلى ادارة الأمن السياسي يبلغهم بأن لديه متمردين وطلب ارسال قوة للقبض عليهم، حينها ضج المدرسين وقالوا إذا كنت تريد سجن أحد فاسجنا جميعا وانفض الاجتماع وسط اضراب المعلمين رغم التهديدات التي لم تؤثر فيهم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى