إب: مقتل مواطن بالعدين أثناء رفعه للأذان في ظل فوضى وفلتان أمني غير مسبوق

إب: مقتل مواطن بالعدين أثناء رفعه للأذان في ظل فوضى وفلتان أمني غير مسبوق

قتل مواطن اليوم برصاص مسلحين قبليين بمديرية العدين غرب محافظة إب وسط اليمن.

مصادر محلية أفادت بأن مواطن قتل اليوم في منطقة رماضة ببلاد الحذيفي بمديرية العدين والتي تشهد مواجهات مسلحة ومتقطعة منذ قرابة شهر بين مسلحين قبليين.

المصادر أفادت بأن المواطن نجيب مارش الحذيفي قتل اليوم أثناء رفعه للأذان بالمسجد الذي يعمل فيه مؤذنا بمنطقة رماضة.

وقال سكان محليون بأن قذائف تعرض لها جامع القرية والذي كان يؤذن فيه الحذيفي واخترقت جسده أثناء رفعه للأذان وفارق الحياة على الفور ، بعد أيام قليلة من مقتل نجله بذات المنطقة برصاص المسلحين.

وتشهد منطقة رماضة ببلاد الحذيفي حرب قبيلة منذ فترة بين أسرتي الحذيفي والحاتمي وسقط فيها أكثر من 20 قتيلا من الطرفين منذ سنوات.

واتهمت مصادر قبلية قيادات من مليشيا الحوثي بتغذية الصراع القبلي واستمرار الثأر والحرب بين القبيلتين ، فيما قالت مصادر أخرى بأن القيادي عبدالواحد المروعي يقف خلف أسرة الحاتمي على حساب أسرة بيت الحذيفي وأخرج عدد من المتهمين بجرائم قتل من السجن بعد القاء القبض عليهم.

وتجددت المواجهات المسلحة بين أسرتي الحذيفي والحاتمي منذ أربعة أسابيع وسقط أكثر من 4 قتلى وعدد من الجرحى من الطرفين وسط غياب كلي لأجهزة الأمن والقضاء والخاضعتان لسيطرة المليشيا الإنقلابية في ظل فوضى وفلتان أمني غير مسبوق تشهده المحافظة منذ سيطرة الإنقلابيين عليها منتصف أكتوبر 2014م. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى