هيئة الأدوية: لدينا احتياطي كبير من وسائل الوقاية والأدوية يسمح بمواجهة أي انتشار جديد لـ"كورونا"

هيئة الأدوية: لدينا احتياطي كبير من وسائل الوقاية والأدوية يسمح بمواجهة أي انتشار جديد لـ"كورونا"

قال المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في عدن إنه من خلال تجربتهم بالجائحة وبدايتها وما حصل في بداية العام 2020 من أثر على العالم كله تم اتخاذ التدابير لمواجهة اي جائحة قد تطرا في المستقبل .

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د . عبد القادر الباكري في تصريح خاص لـ" الصحوة نت " أن تأثيرات جائحة كرونا تمثل في انعدام وسائل الوقاية والأدوية والمستلزمات الخاصة بمكافحة الجائحة وهو ما اثر على العالم بشكل كامل وعلى اليمن بوجه الخصوص .

وأكد الباكري أن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية عملت على اتخاذ عدد من  الإجراءات لمواجه اي موجة جديدة محتملة لهذه الجائحة او اي جائحة اخرى خلال فصل الشتاء .

 وأشار الباكري إلى أن وزارة الصحة قدمت لرئيس الوزراء قائمة محددة فيها الأصناف التي تستخدم لمواجهة الجائحة من أجل إعفائها من الجمارك ومن أي رسوم وهو ما تم فعلا من اصدر توجيهات قرار مجلس الوزراء وزير المالية وسلطة الجمارك بإعفاء الموارد والمستلزمات الخاصة بمواجهة جائحه كورونا من أي رسوم.

 وأوضح الباكري أن قرار الأعقاء هذا أدى إلى تشجيع المستوردين على العمل وجلب هذا المواد من ناحية ومن ناحية أخرى تسبب في تخفيض أسعارها وتمكنت الهيئة خلال هذا العام من توفير كمية كبيره من الاحتياطي الذي يسمح بمواجهة أي انتشار جديد أو زيادة في الحالات في خلال فصل الشتاء المتوقع أن تزيد حالات الإصابة فيه .

وفي خام تصريحاته اعتبر الباكري أن العمل بالوقاية خير وسيله للعلاج ومواجهة الجائحة والوقاية ويجب على المجتمع اتباع الطرق الوقائية بدرجة رئيسية لمكافحة الفيروس من خلال غسل الأيدي والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغيرها من طرق الوقاية المعروفة .

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى