حجة.. التشكيل البحري يحبط هجوماً إرهابياً جديداً في مياه البحر الأحمر

حجة.. التشكيل البحري يحبط هجوماً إرهابياً جديداً في مياه البحر الأحمر

أحبطت قوات التشكيل البحري بالمنطقة العسكرية الخامسة بمساندة القوات البحرية التابعة للتحالف العربي ،   عملاً إرهابياً هو الثاني خلال ٢٤ساعة يستهدف الملاحة البحرية في مياه البحر الأحمر قبالة سواحل حجة.

حيث أطلقت مليشيا الحوثي المتمردة التابعة لإيران زورقا  مفخخا مسيرا عن بعد ، من محافظة الحديدة  باتجاه خط الملاحة الدولي .



وقال العقيد/ محمد الأصبحي، في تصريح للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، قال "إن أحد ضباط التشكيل البحري، التابع للمنطقة  أن قوات التشكيل بالتعاون مع قوات التحالف تمكنت من السيطرة على زورقا بحريا قبل إنفجاره، فيما تمكنت في ذات المكان قوات التحالف من تفجير زورقين مفخخين مساء  أمس الأربعاء.

وذكر العقيد الأصبحي أن مليشيا الحوثي بهذه الأعمال الإرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن البحري في  خط الملاحة الدولي في البحر الأحمر كما تعرض حياة عشرات الصيادين للخطر.



يذكر أن المليشيا المتمردة سيرت ما لا يقل عن خمسة زوارق مفخخة خلال العام الجاري قبالة سواحل البحر الأحمر، بالإضافة لعشرات الألغام البحرية العائمة ، في تهديد حقيقي للخط البحري الدولي ، وحركة التجارة العالمية.

فيما انتزع التشكيل البحري بالمنطقة الخامسة الفترة الماضية أكثر من مائتي لغم بحري وقام بإتلافها، كان آخرها أربعة ألغام مطلع الأسبوع الجاري.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى