تنديد حكومي باستمرار الحوثيين في مضايقة الأكاديميين وإجبارهم على مغادرة البلاد

تنديد حكومي باستمرار الحوثيين في مضايقة الأكاديميين وإجبارهم على مغادرة البلاد

دان وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال معمر الإرياني إصدار مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران أوامر بطرد الأكاديمي البارز في جامعة صنعاء الدكتور يوسف محمد عبدالله من شقته في السكن الجامعي دون اعتبار لمكانته العلمية واسهاماته في خدمة المجتمع.

وأوضح الإرياني أن القيادي في مليشيا الحوثي المدعو إبراهيم المطاع اصدر توجيهات بطرد أسرة البرفسور اليمني وعالم الآثار يوسف محمد عبدالله الذي يتلقى العلاج في القاهرة من شقته في السكن الجامعي، او دفع ايجار مقابل بقائهم في الشقة بعد ان نهبت رواتب موظفي الدولة منذ خمسة اعوام.

وأشار الإرياني إلى أن مليشيا الحوثي تتعمد وعبر عدد من الاجراءات إهانة المئات من اكاديميي اليمن الذين افنوا حياتهم في المسيرة العلمية والتعليمية لدفعهم لمغادرة البلد، بعد أن حولت جامعة صنعاء إلى أوكار لتعليم اللغة الفارسية وتمجيد رموز الارهاب الايراني وفي مقدمتهم الصريع قاسم سليماني.

ولفت إلى أن هذه الممارسات تندرج ضمن مخطط مليشيا الحوثي لتجريف العملية التعليمية بمراحلها المختلفة بما فيها "التعليم الجامعي" وإحلال عناصرها العقائدية بديلا عن الاكاديميين والموظفين العاملين في الجامعات اليمنية كخطوة للتأثير على آلاف الطلاب والطالبات وغسل ادمغتهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى