اشتباكات حوثية في صنعاء تسفر عن مقتل 3 مدنيين وتفزع طالبات مدرسة

اشتباكات حوثية في صنعاء تسفر عن مقتل 3 مدنيين وتفزع طالبات مدرسة

تحول مساء يوم دراسي في إحدى مدارس "البنات" في العاصمة صنعاء، في الفترة المسائية، إلى مشهد من الخوف والفزع والبكاء أوساط الطالبات، بعد أن وصلت إلى ساحة المدرسة آثار اشتباكات ومعركة بينية بين مسلحين، يتبعون مليشيا الحوثي.

ووصفت إحدى الطالبات في مدرسة صلاح الدين للبنات، والواقعة في شارع 16، لـ "العاصمة أونلاين" ما حدث بأنه كان مفزعاً للجميع، بعد أن بدأن يسمعون أصوات الرصاص في جوار المدرسة حتى حدث انفجار قوي، أدخل أغلبهن في نوبات بكاء لم تتوقف اختلطت بأصوات طلبهن للنجدة.

وأشارت أن الانفجار كان في جوار المدرسة، بعد أن رمى أحد المسلحين قنبلة، أحدثت دوياً كبيراً، صاحبه اختلاط أصوات الهاربين من المواطنين، ممن كانوا في قرب مكان الاشتباكات.

وأضافت كان توقيت رمي القنبلة في الساعة الواحدة، يوم أمس الأحد مع بدء الحصة الأولى، ولم ينفع محاولة تهدئة المعلمات للطالبات، مما تسبب بالإرباك أكثر، إذ لم تتوقف الاشتباكات إلا بعد دقائق كانت من أصعب الدقائق التي مرت على جميع من كان في المدرسة.

وأكدت مصادر متطابقة أن الاشتباكات حدثت بسبب خلاف بين أسرتين، وأدت إلى مقتل 3 مواطنين، منهم طفلة، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وأشارت إلى أن أغلب الإصابات تسببت بها القنبلة، التي ألقاها أحد المسلحين، والتي أحدثت حالة الرعب الكبيرة في الحي الذي تقع فيه المدرسة.

ويهمين مشهد الفوضى الأمنية على أحياء العاصمة صنعاء، والتي تتمثل في حالات الاقتتال البيني والسطو والسرقة والنهب، إضافة إلى انتشار مسلحي المليشيا الحوثية، التي تعيش على جلب الجبايات والإتاوات، مستخدمة كل وسائل القوة في ذلك، وبينها السلاح.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى