الأحزاب تدين اختطاف الشيخ الشيباني في عدن وتطالب بالكشف عن مصيره

الأحزاب تدين اختطاف الشيخ الشيباني في عدن وتطالب بالكشف عن مصيره

دان التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اختطاف القيادي بحزب السلم والتنمية الشيخ عبدالقادر الشيباني، في حي المنصور بمدينة عدن على أيدي مجموعة مسلحة واقتياده إلى جهة مجهولة الأسبوع الماضي.

وعبر التحالف الوطني – في بيان له- اليوم الأحد، عن أسفه وإدانته لهذه الحادثة وغيرها من حوادث الاختطاف والاغتيالات والفوضى أيًا كان الجناة وفي أي محافظة يمنية.

وناشد الجميع للوقوف بجدية أمام هذه القضية، مطالباً الجهات الأمنية بالكشف عن مصير الشيباني، والقيام بدورها في حماية المواطنين وضبط الأمن والاستقرار ووقف أعمال الفوضى والاختلالات.

وقال التحالف "إنه يتابع بقلق شديد تصاعد أعمال الخطف والفوضى الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، آخرها اختطاف رجل الخير والبر الشيخ الشيباني، نائب رئيس مجلس شورى حزب السلم والتنمية، رغم كبر سنه حيث يبلغ من العمر ٧٠ عامًا، ولا يزال رهن الإخفاء القسري، رغم مرور أكثر من أسبوع على الحادثة".

وأشار البيان إلى أن الشيخ الشيباني يعاني من كسر في الورك ولا يتحرك الا بكرسي، كما يعاني من مرض السرطان وورم في الدماغ استئُصِلَ جزءاً منه في تعز، ثم تقرر سفره إلى مصر لاستكمال العلاج، فنزل إلى عدن من أجل ترتيب السفر، لكنه تعرض للاختطاف والإخفاء القسري 31 أكتوبر الماضي.

 

 

نص البيان:

 

يتابع التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية بقلق شديد تصاعد أعمال الخطف والفوضى الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، آخرها اختطاف رجل الخير والبر الشيخ عبدالقادر علي عبدالله البذيجي (الشيباني) نائب رئيس مجلس شورى حزب السلم والتنمية في حي المنصورة على يد مجموعة مسلحة، واقتياده إلى جهة مجهولة رغم كبر سنه حيث يبلغ من العمر ٧٠ عامًا، ولا يزال رهن الإخفاء القسري، رغم مرور أكثر من أسبوع على الحادثة.

 

ويعاني الشيخ الشيباني من كسر في الورك ولا يتحرك الا بكرسي، كما يعاني من مرض السرطان وورم في الدماغ استئُصِلَ جزء منه في تعز، ثم تقرر سفره إلى مصر لاستكمال العلاج، فنزل إلى عدن من أجل ترتيب السفر، لكنه تعرض للاختطاف والإخفاء القسري 31 أكتوبر الماضي.

 

 إننا في التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية إذ نعبر عن أسفنا وإدانتنا لهذه الحادثة وغيرها من حوادث الاختطاف والاغتيالات والفوضى أيًا كان الجناة وفي أي محافظة يمنية، فإننا نناشد الجميع للوقوف بجدية أمام هذه القضية ونطالب الجهات الأمنية بالكشف عن مصير الشيباني، وأن تقوم بدورها في حماية المواطنين وضبط الأمن والاستقرار ووقف أعمال الفوضى والاختلالات.

 

 

صادر عن أحزاب التحالف الوطني

 

المؤتمر الشعبي العام

 

التجمع اليمني للإصلاح

 

الحزب الاشتراكي اليمني

 

اتحاد الرشاد اليمني

 

حزب العدالة والبناء

 

حركة النهضة للتغيير السلمي

 

حزب التضامن الوطني

 

اتحاد القوى الشعبية

 

حزب السلم والتنمية

 

حزب البعث العربي الاشتراكي

 

حزب البعث العربي الاشتراكي الديمقراطي

 

حرب الشعب الديمقراطي (حشد )

 

الحزب الجمهوري

 

حزب جبهة التحرير

 

الأحد 8 نوفمبر ٢٠٢٠م

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى