بينهم خبراء أجانب.. مصرع ما يقارب 50 قيادياً حوثياً خلال أسبوع

بينهم خبراء أجانب.. مصرع ما يقارب  50 قيادياً حوثياً خلال أسبوع

توالت الخسائر البشرية، التي تتكبدها المليشيا الحوثية المتمردة، والمدعومة من إيران تباعاً، إذ خسرت من قياداتها الميدانية البارزة ما يقارب من 50 قيادياً، بينهم خبراء تصنيع أسلحة أجانب خلال الأسبوع الأول من نوفمبر الجاري.

وأفاد موقع سبتمبرنت، أن أبرز تلك الخسائر البشرية التي مُنيت بها المليشيا المتمردة، خلال الفترة من 1 وحتى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، مصرع خبيري تصنيع أسلحة من حزب الله اللبناني بغارة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، والتي استهدفت مخازن أسلحة في ثكنة عسكرية، بمديرية أرحب، الواقعة إلى الشمال من محافظة صنعاء، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ومن أبرز القيادات الحوثية، التي لقيت مصرعها خلال الأسبوع المنصرم – بحسب ما رصد “سبتمبر نت” – المعيَّن من قبلها ركن استطلاع جبهاتها في محافظة الضالع المدعو “علي حسين المتوكل” وكذا المعيَّن من قبلها قائداً لمحور البيضاء المنتحل رتبة عقيد المدعو “بكيل إسماعيل الغاثي”.

كما لقي القيادي المعيَّن من قبل المليشيا الحوثية قائداً للجبهة الجنوبية في محافظة مأرب المدعو “نصر الدين عزي علي أحسن العسيلي” مصرعه برصاص أبطال الجيش، إضافة إلى مشرفها على جبهات شمالي غرب المحافظة المدعو “عبدالملك محمد صالح حيدرة”.

وفي صعيد متصل، قتل القيادي الحوثي المعين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قائداً لحراسة المنشآت التي تسيطر عليها بمحافظة تعز، المدعو “وليد عبده أبو لحوم” والذي ينتحل رتبة مقدم.

ويأتي ذلك في ظل معارك بطولية يخوضها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، محققين الانتصارات الواسعة في مختلف جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية، التي تتواصل خسائرها البشرية والمادية، وهي الخسائر الموجعة لها، والمتواصلة منذ أشهر، حيث فقدت العشرات من عناصرها التي تعدها مهمة، إضافة إلى غيرهم من الخبراء الأجانب.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى