مأرب.. ندوة ثقافية إحياءً للذكرى الخامسة لاستشهاد الشيخ نايف الجماعي

مأرب.. ندوة ثقافية إحياءً للذكرى الخامسة لاستشهاد الشيخ نايف الجماعي

أقام منتدى وهج الجمهورية الثقافي اليوم في مدينة مأرب ندوة ثقافية لتوثيق أدب المقاومة وإسناد الجيش بالتزامن مع الذكرى الخامسة لاستشهاد الشاعر الشيخ نايف الجماعي.

وقد أشاد رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا، بالخطوة التي انتهجتها أسرة الشهيد الجماعي وإدارة منتدى وهج الجمهورية، بتحويل ذكرى استشهاده في السابع من نوفمبر كل عام الى مناسبة ثقافية وطنية.

وقال الثلايا "إن ما يقوم به المنتدى يمثل أهمية كبيرة في توثيق لأدب الحرب وإسناد الجيش"، مؤكداً سعي الهيئة لطباعة الإنتاج الثقافي لهذه المرحلة وعلى رأسها الكتب والدواوين الصادرة عن المنتدى.



وفي الندوة الثقافية للمنتدى قدمت قراءة نقدية لـ "قصيدة التحدي" للشاعر المناضل مجيب الرحمن غنيم،  من خلال ورقتين نقديتين قدمها كل من: الأديب الشاعر عبدالرزاق الحطامي والكاتب الروائي عبدالله شروح، تناولتا شعر الإسناد والتعبئة والحماس التي تتميز بها قصيدة الشاعر غنيم كجزء من جهود توثيق المرحلة.

وفي كلمته الترحيبية أكد الشيخ فواز الجماعي عزم أسرة الشهيد ومحبيه على المضي قدما على ذات الدرب الذي خطه الشهيد في تبني ودعم شعر وشعراء الإسناد باعتبار الجماعي واحد من رواد هذا الفن الأصيل.




وقدمت الندوة الثانية قراءة لقصيدة الخلود في شعر المناضل مجلي القبيسي، وقبلها قراءة في روح القصيدة في شعر الشهيد نايف الجماعي نفسه.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة هي الثالثة من نوعها التي تنظم بالتعاون مع أسرة الشهيد الشيخ نايف الجماعي في ذكرى استشهاده.


لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى