وقفة احتجاجية بجامعة إب للمطالبة بإطلاق مختطفين وإعادة أموال منهوبة

وقفة احتجاجية بجامعة إب للمطالبة بإطلاق مختطفين وإعادة أموال منهوبة

نفذ العشرات من أكاديمي وموظفي جامعة إب صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن الجناة الذين يقفون خلف عملية اختفاء وسرقة الملايين من خزينة جامعة إب قبل شهرين.

 

وأدان المحتجون استمرار اختطاف عدد من منتسبي الجامعة بسجون المليشيا الإنقلابية مطالبين بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة الجناة الحقيقين لجريمة سرقة خزينة الجامعة.

 

وفي الوقفة الإحتجاجية التي دعا لها عدد من العاملين بالجامعة والأكاديمين ، طالبوا فيها بسرعة كشف التحقيقات والمتورطين بعملية السرقة والتي اعتبروها أكبر فضيحة في تاريخ الجامعات الحكومية والأهلية.

 

وندد المحتجون بالفساد المالي والإداري والذي تشهده الجامعة وبمستوى غير مسبوق وسط مطالبات بوضع حد للفساد الذي يفتك بالعملية التعليمية داخل الجامعة من قبل قيادات مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.

 

كما طالب المحتجون بالإفراج عن المختطفين من العاملين في الجامعة والذين اتهمتهم المليشيا بالوقوف وراء عملية الإختفاء والسرقة ، فيما تتستر على الذين يقفون وراء الجريمة وتضحي ببسطاء لا علاقة لهم بالحادثة.

 

ورفع المحتجون لافتات تطالب بالإفراج عن المختطف يحي عبده محمد قاسم الصلاحي والمعروف بـ"عبدش" والذي يقبع في سجن المخابرات "الأمن السياسي" بمدينة إب منذ شهرين دون أي احالة للنيابة أو محاكمته في حال تورطه في الحادثة.

 

وفي منتصف ديسمبر 2016م تعرضت خزينة جامعة إب لإختفاء 220 مليون ريال من خزينة مالية جامعة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى