للمرة الثالثة منذ الإفراج عنه.. نقل الصحفي (طرموم) إلى أحد المستشفيات لتدهور صحته

للمرة الثالثة منذ الإفراج عنه.. نقل الصحفي (طرموم) إلى أحد المستشفيات لتدهور صحته

 نقل اليوم الأربعاء الزميل هشام طرموم، إلى أحد مستشفيات مأرب، لتلقي العلاج بعد أن تدهورت حالته الصحية جراء معاناته من أمراض مزمنة، نتيجة للتعذيب الذي تعرض له في سجون المليشيا الحوثية.

وبحسب مصدر مقرب من الصحفي طرموم، بأن نقله إلى المستشفى هي للمرة الثالثة، منذ الإفراج عنه مع بقية زملائه الأربعة، من سجون المليشيا الحوثية، في صفقة التبادل التي رعتها الأمم المتحدة.

وأكد المصدر لموقع "العاصمة أونلاين" أن طرموم تعرض لحالة إغماء شديدة، نتيجة لمضاعفات أمراض متعددة، نالت من جسده، بسبب التعذيب الجسدي والنفسي الممنهج، الذي طاله وزملائه في سجون المليشيا والتي استمرت لأكثر من خمس سنوات.

وأضاف أن طرموم وزملاءه يعيشون وضعاً صحياً سيئاً، حيث ما زالت آثار التعذيب عليهم، وهو ما يتطلب إخضاعهم أكثر للعلاج المكثف، وللبرامج التأهيلية التي قد تساعدهم في مواصلة حياتهم مجدداً، والتغلب على مصاعب ما بعد تحريرهم من سجون المليشيا الحوثية.

وأشار إلى أن وضع الصحفيين المحررين التحرك للضغط وإخراج من بقي منهم في سجون المليشيا، لأنهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب، وكلما زادت فترة اختطافهم وتغييبهم زاد تدهور صحتهم وساءت حالتهم.

وأفرج عن هشام طرموم، وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب، وحسن عناب، وعصام بالغيث، في صفقة تبادل منتصف أكتوبر/ تشرين الأول في صفقة تبادل بين الحكومة الشرعية، مليشيأ الحوثي، وبرعاية أممية.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى